اجتماعاتالأخباررئاسة المجلسلجان المجلس

اللجنة المجتمعية بمجلس الشورى تناقش مشروع تقرير النزول الميداني

اللجنة المجتمعية بمجلس الشورى تناقش مشروع تقرير النزول الميداني

الأربعاء، 03 ذو الحجة 1444هـ الموافق 21 يونيو 2023 م
صنعاء – مجلس الشورى
عقدت اللجنة المجتمعية بمجلس الشورى اجتماعا لها ،اليوم، برئاسة رئيس المجلس، محمد حسين العيدروس.

ناقش الاجتماع بحضور نائب رئيس المجلس – رئيس اللجنة المجتمعية محمد حسن الدرة، ونائب رئيس اللجنة المجتمعية المهندس لطف الجرموزي ورئيس الوحدة الفنية بالمجلس طلال عقلان وأعضاء اللجنة، مشروع تقرير النزول الميداني لبرنامج الصمود الوطني لأعضاء المجلس للفترة 1- 14 ذو القعدة 1444هـ، ومحاور النزول الميداني لأعضاء المجلس المتعلق بالزيارات العيدية لجبهات العزة والكرامة والجرحى.
وفي الاجتماع أكد رئيس المجلس أهمية تنفيذ المهام الميدانية خلال الفترة القادمة وفقا للبرنامج التنفيذي المحدد في برنامج الصمود الوطني، والعمل على رفد جبهات العزة والكرامة والمبادرات المجتمعية.
ولفت إلى ضرورة توسيع دائرة العلاقات بين أعضاء المجلس والسلطات المحلية في المحافظات والمديريات المستهدفة من أجل ضمان نجاح فعاليات النزول الميداني.
وثمن العيدروس جهود اللجنة المجتمعية وأعضاء المجلس المشاركين وسكرتارية اللجنة التي بذلت في سبيل إنجاح فعاليات النزول وإعداد التقرير.
من جانبه أشار نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة المجتمعية إلى أن المجلس حرص من منطلق مهامه الدستورية والقانونية على تأكيد حضوره من خلال المشاركة الفاعلة في تنفيذ موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى إزاء مختلف القضايا من خلال النزول الميداني لأعضاء المجلس في 15 مديرية.

واستمع الاجتماع إلى عرض نائب رئيس اللجنة المجتمعية حول ما تضمنه التقرير من خطوات تنفيذ برنامج الصمود الوطني والمهام الخاصة للفرق الميدانية على مستوى المديريات والمحافظات، والمصفوفة التنفيذية والتحليلية للبرنامج، ومستوى انجاز الفرق الميدانية للمهام المناطة بها، والجوانب التي ركزت عليها الفرق الميداني في المجالات الخدمية والزراعية والاجتماعية والصعوبات والمعوقات التي واجهتها، وما خلص إليه التقرير من توصيات.
وأوصى التقرير بأهمية تعزيز العمل بالموجهات العامة للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتعزيز العمل المؤسسي ومعالجة الوضع المزرى في عدد من المؤسسات.
وأشارت التوصيات إلى أهمية العمل على عكس موجهات القيادة نحو الاهتمام بالمجتمع ومعالجة الفساد المالي والإداري والقصور في بعض الوحدات الإدارية والمحاكم القضائية والنيابات.
ولفت إلى ضرورة وضع استراتيجية وطنية لمعالجة قضايا الأراضي الخاصة والعامة للدولة والاوقاف، والاستمرار في أعمال النزول الميداني لما له من إثر إيجابي بين أوساط المواطنين.
وقد أُثرى الاجتماع بالعديد من المناقشات أكدت أهمية توحيد الجهود مع السلطات المحلية في المحافظات والمديريات من أجل إنجاح الأنشطة الميدانية، وتنفيذ برامج تدريبية قبل تنفيذ أي نزول ميداني من أجل تمكين المشاركين من إعداد الخطط المناسبة لتنفيذ المهام المناطة بهم.
وأقر الاجتماع برنامج الزيارات العيدية للجبهات والجرحى بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وكلف اللجنة المجتمعية باستكمال الإجراءات الهادفة إلى إنجاح البرنامج خلال أيام عيد الأضحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى