أخبار العالمالأخباررئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

ابن حبتور والعيدروس يناقشان التحضيرات لاجتماع مجلسي الوزراء والشورى مع المحافظين

ابن حبتور والعيدروس يناقشان التحضيرات لاجتماع مجلسي الوزراء والشورى مع المحافظين
الاحد، 01 صفر 1444هـ الموافق 28 اغسطس 2022
ابن حبتور والعيدروس يناقشان التحضيرات لاجتماع مجلسي الوزراء والشورى مع المحافظين
الخط
صنعاء – سبأ:
ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس، عدداً من المواضيع ذات الصلة بالبعدين الوطني والاجتماعي لنشاط الحكومة والشورى .
وتناول اللقاء التحضيرات المشتركة لعقد اجتماع موسع لمجلسي الوزراء والشورى وأمين العاصمة ومحافظي المحافظات، للوقوف أمام قضايا السلطة المحلية والبحث في معالجتها وكذا القضايا المجتمعية، ووضع الآليات المناسبة التي تكفل ترسيخ الجهود الحكومية والمحلية والمجتمعية في معالجة القضايا سيما ما يتصل بمشكلة الثأر والتوعية واستنهاض المجتمع، وشخصياته الفاعلة في مجال التواصل مع المغرر بهم والترتيب لعودتهم الآمنة إلى مدنهم وقراهم ووفقاً للإجراءات المقرة .
وأشار العيدروس إلى خطة عمل مجلس الشورى للعام 1444هـ ، والتي جرت مواءمتها مع محددات الرؤية الوطنية وخطتها المرحلية الثانية .. لافتاً إلى توصيات المجلس بشأن جوانب الأداء المؤسسي لعدد من الوزارات والجهات الحكومية، وما تضمنته من مقترحات من شأنها المساهمة في توطيد الأداء العام لتلك الجهات.
وأوضح أن تلك التوصيات التي تم التوصل إليها في ضوء مناقشتها مع الجهات المختصة جاءت في إطار المهمة الاستشارية المناطة بالمجلس تجاه كافة مؤسسات الدولة .
وتطرق اللقاء الذي حضره القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي ، إلى نشاط مجلس الشورى فيما يتصل بقضايا حقوق الإنسان التي يتم مناقشتها من قبل اللجان المختصة في المجلس، فضلا عن أهمية تعزيز الأداء المؤسسي للوزارة تجاه كافة القضايا المتصلة بالحقوق الأساسية والعامة للإنسان اليمني ووفقا لما نصت عليه القوانين النافذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى