لجان المجلسمجلس الشورى اليمني

لجنة التربية والتعليم بمجلس الشورى تناقش خطتها للعام 1445هـ

لجنة التربية والتعليم بمجلس الشورى تناقش خطتها للعام 1445هـ

الثلاثاء، 28 محرم 1445هـ الموافق 15 أغسطس 2023

الثلاثاء – مجلس الشورى

عقدت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

ناقش الاجتماع بحضور رئيس اللجنة عبده القباطي ونائبه عبدالواحد الشرفي ومقرر اللجنة أحد الباشا وأعضاء اللجنة وأمين عام المجلس علي عبد المغني، المواضيع المتصلة بتزمين خطة اللجنة للعام 1445هـ وفقا للتعديلات الواردة عليها من هيئة رئاسة المجلس.

واستعرض الاجتماع ما تم إنجازه من قبل اللجنة فيما يتعلق بالتقرير الخاص بالتعليم الفني والتدريب المهني الرامي إلى دعم جهود الوزارة للارتقاء بمستوى أدائها ومعالجة الصعوبات تعترضها.

وثمن المجتمعون جهود وزارة التربية والتعليم في الإعداد والتحضير والتنفيذ للعام الدراسي 1445هـ ، ودور المعلمين والطلاب في الالتزام باستمرارية العملية التعليمية رغم الظروف الاقتصادية الصعبة وشحة الإمكانيات نتيجة العدوان والحصار.

وطالبت اللجنة وزارة التربية والتعليم بتنفيذ وتطبيق قراراتها بخصوص الرسوم المدرسية في المدارس الأهلية واتخاذ الإجراءات الصارمة إزاء المدارس المخالفة.

وفي الاجتماع أشاد رئيس المجلس بجهود اللجنة في تنفيذ المهام الموكلة لها والمشاركة الفاعلة في الجانب المجتمعي والأنشطة الميدانية المختلفة.

وأكد أهمية الالتزام بما ورد في خطة اللجنة للعام الجاري ومراعاة استيعاب كل المستجدات التي تطرأ خلال تنفيذ الخطة وبما يتوافق مع الخطة العامة للمجلس ومحددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

وحث العيدروس اللجنة بتنفيذ نزول ميداني إلى مطابع الكتاب المدرسي للتعرف على أنشطتها وجهودها والتحديات التي تواجهها .. مؤكداً ضرورة تضافر جهود الجهات المعنية وتشديد الرقابة على طباعة الكتاب خارج مطابع الكتاب المدرسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى