أنشطة وفعالياتمجلس الشورى اليمني

اجتماع للجنة الإصلاح الإداري والتأمينات بمجلس الشورى

اجتماع للجنة الإصلاح الإداري والتأمينات بمجلس الشورى
الإثنين، 08 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 23 أكتوبر 2023
اجتماع للجنة الإصلاح الإداري والتأمينات بمجلس الشورى
الخط
صنعاء – مجلس الشورى

عقدت لجنة الإصلاح الإداري والتأمينات والتنمية البشرية بمجلس الشورى اليوم، اجتماعا لها برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.
استعرض الاجتماع الذي ضم رئيس اللجنة صالح بينون، ونائب رئيس اللجنة عبد العزيز الرميمة، ومقرر اللجنة حسن طه وأعضاء اللجنة، الموضوعات الواردة في خطة اللجنة للعام 1445هـ، وقائمة التساؤلات الموجهة للهيئة العامة للتأمينات بشأن عدد من البيان الواردة إلى اللجنة.
وتطرق إلى عدد من المحاور المتعلقة بالتوجه العام لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي فيما يتعلق بإصلاح مؤسسات الدولة وتنفيذ الخطط الاستراتيجية لتحقيق الإصلاح الإداري الشامل في مختلف المؤسسات.
وفي الاجتماع أكد رئيس مجلس الشورى، على أهمية العمل على إعداد الاستشارات والرؤى بما يتناسب مع معطيات الواقع وتسهم في تمكين القيادة الثورية من اتخاذ القرارات المناسبة لإصلاح أجهزة الدولة.
ولفت إلى أن المرحلة هي مرحلة تحقيق الإصلاحات الإدارية في مختلف أجهزة الدولة ما يحتم على المجلس أن يكون له من منطلق مهامه الدستورية والقانونية دورا بارزا يسهم في وضع الرؤى المناسبة لتحقيق تلك التغييرات.
وأشار العيدروس، إلى أهمية تركيز اللجان عند تنفيذ خططها إلى إعداد الدراسات والتقارير الهادفة إلى وضع الحلول والمعالجات المناسبة لإصلاح أجهزة الدولة وتلامس هموم المواطنين في مختلف المجالات.
وشدد على ضرورة تكامل الجهود والعمل المشترك بين اللجان ذات العلاقة في إعداد التقارير بما يكفل الخروج بنتائج إيجابية تواكب الموجهات العامة للقيادة الثورية والسياسية.. مشددا على أهمية مناقشة الأداء العام للأنشطة والأعمال الميدانية والمجتمعية لأعضاء اللجان.
وأشاد بجهود أعضاء اللجنة وتفاعلهم الإيجابي مع الأنشطة المجتمعية المختلفة والفعاليات الرسمية والدينية والنزول الميداني والقرب من المواطنين.
بدوره استعرض رئيس اللجنة صالح بينون، محاور خطة اللجنة للعام 1445هـ المتعلقة باستكمال دراسة أوضاع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات والمقترحات والمعالجات المناسبة لتطوير أدائها، والخطوات التي قامت بها اللجنة فيما يتعلق بموضوع التضخم الوظيفي.
وأشار إلى أن اللجنة تعمل حاليا على إعداد تقرير متكامل حول مشكلة البطالة يتضمن الحلول والتوصيات المناسبة وفقا للمنهجيات والأساليب الحديثة لمعالجة المشكلة وآثارها السلبية على المجتمع والدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى