أخبار العالمالأخباربيانات المجلسرئاسة المجلس

هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين استمرار مجازر الكيان الصهيوني في غزة

هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين استمرار مجازر الكيان الصهيوني في غزة

الأحد، 06 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 19 نوفمبر 2023

صنعاء -مجلس الشورى

أدانت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد العيدروس استمرار الكيان الصهيوني في ارتكاب المجازر بقطاع غزة واستهداف النازحين في مدرسة الفاخورة التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

واعتبرت الهيئة في اجتماعها، مجزرة الفاخورة واحدة من أبشع المجازر ضمن مسلسل جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها نظام الفصل العنصري الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الأعزل على مرأي ومسمع العالم.

وتساءلت الهيئة كم من الدماء يحتاج الضمير العربي والعالمي ليستفيق ويتحرك لنجدة الشعب الفلسطيني من المحارق النازية التي يرتكبها الكيان الصهيوني يوميا بكل وحشية وعنصرية.

وأشارت إلى أنه بالرغم من أهمية معركة طوفان الأقصى في مسار الصراع العربي الصهيوني، إلا أن موقف أنظمة التطبيع كان مخيبا للآمال وجسدته قمة الرياض التي لم تتجاوز مقرراتها حالة الوهن والضعف التي كرسها قادة التطبيع والانبطاح.

وجددت الهيئة تأييدها لقرارات القيادة الثورية المعبرة عن تطلعات أبناء الشعب اليمني الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في الجهاد المقدس حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وحملت، أمريكا والكيان الصهيوني والدول الغربية المساندة للعدوان على غزة مسؤولية كل المجازر وعمليات التهجير القسري التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق الشعب الفلسطيني.

إلى ذلك ناقشت الهيئة الموجهات العامة التي تضمنتها كلمة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي خلال تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والخطوات التنفيذية للمجلس المتعلقة بإحياء الفعالية.

وأشادت بما تضمنه خطاب قائد الثورة والرسائل المهمة التي حملها على المستويين المحلي والخارجي وتشخيصه واقع الأمة وتقديم الحلول المجدية المتمثلة في الجهاد في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

وأكدت الهيئة أهمية المشاركة الواسعة لأعضاء المجلس في فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في مختلف المديريات والمحافظات بما يتوافق مع الموجهات العامة للقيادة الثورية وبرنامج النزول الميداني المعد من قبل اللجنة المجتمعية.

واستعرضت نتائج اللقاء التشاوري بين لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة مع ممثلي عدد من الجهات ذات العلاقة لمناقشة امكانية توفير دار إيواء للسجينات ودراسة أوضاع المعسرين في السجون.

ولفتت الهيئة إلى أهمية تفعيل الجانب التوعوي والديني والتثقيف الإعلامي مع الجهات المعنية للتعريف بمخاطر وسلبيات الجرائم وقضايا الثارات.

وحثت لجنة الحقوق والحريات واللجنة المجتمعية، على تنفيذ نزول ميداني مشترك مع الجهات ذات العلاقة للتعرف على أوضاع السجناء والمعسرين في الإصلاحيات والصعوبات والمعوقات التي توجهها.

ونوهت الهيئة بضرورة العمل على تفعيل التغييرات الجذرية المتعلقة بالقضاء بما يسهم في تصحيح الاختلالات الحاصلة في المنظومة القضائية وتسريع الإجراءات التي تتأخر في المحاكم لسنوات.

كما استعرض الاجتماع تقرير نشاط اللجنة المجتمعية لشهر ربيع الآخر المتضمن أنشطة أعضاء المجلس في الجوانب المجتمعية والإعلامية، مؤكداً أهمية تكثيف المشاركة في مختلف الفعاليات الخاصة بالذكرى السنوية للشهيد وإسناد الشعب الفلسطيني ودعم خيارات المقاومة.

وتناول تقرير الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس حول ما تم إنجازه في عدد من المشاريع المتعلقة بتطوير البنية التنظيمية والمؤسسية.

واستمع المجتمعون إلى عرض عضو المجلس عبد السلام النهاري حول مشروع الدراسة الفنية لإنشاء قاعة اجتماعات تتسع لعدد 521 عضوا، والتصاميم المتعلقة بالمشروع الذي يهدف إلى تحسين البنية التحتية في إطار توجه القيادة الثورية لتطوير الأداء والعمل المؤسسي لمجلس الشورى.

وثمنت هيئة الرئاسة الجهد الذي بذله الفريق الهندسي في انجاز التصاميم والدراسات الخاصة بمشروع قاعة المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى