أخبار العالماجتماعاتالأخبارالمجلس والعدوانرئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين قصف المرتزقة لمنازل في مأرب وتستنكر زيارة السفير الأمريكي لحضرموت السبت، 18 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 12 نوفمبر 2022

أدانت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، قصف مرتزقة العدوان لمنازل المواطنين في محافظة مأرب.

واستنكرت الهيئة التحركات المشبوهة للسفير الأمريكي ستيفن فاجن، لمحافظة حضرموت وممارسته أدوار وأنشطة عدائية تستهدف اليمن عموماً والموقف الوطني المناوئ للعدوان والاحتلال.

واعتبرت الهيئة، زيارة السفير الأمريكي لحضرموت، انتهاكاً سافراً للسيادة اليمنية تندرج ضمن مخططات الإدارة الأمريكية التي تستهدف أمن واستقرار ووحدة اليمن.

وناقشت الهيئة مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق واتخذت إزاءها القرارات المناسبة، واستعرضت المواضيع المدرجة في جدول الأعمال وأقرتها.

وتطرقت الهيئة إلى نتائج اجتماع رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط خلال تدشين مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل .

واعتبرت الهيئة مدونة السلوك الوظيفي قاعدة لتنظيم وضبط مستوى العمل الإداري والأداء في مؤسسات الدولة وفق ضوابط تساعد على الإنجاز والحد من الفساد.

واستمعت من نائب رئيس المجلس – رئيس اللجنة المجتمعية محمد الدرة إلى إيضاح حول مشروع تطوير وتعزيز الدور المجتمعي للمجلس وتقوية ارتباطه بالمجتمع.

ولفت الدرة إلى أن المشروع يهدف لتطوير العمل المؤسسي وتعزيز دور المجلس المجتمعي من خلال أنشطة وعمل أعضاء المجلس.

وأقرت الهيئة، مشروع اللجنة مع استيعاب الملاحظات .. وتكليف اللجنة المجتمعية بعقد لقاءات مع اللجان الفرعية المجتمعية بالمحافظات لتكثيف النشاط المجتمعي لا سيما في القطاع الزراعي.

واطلعت هيئة رئاسة مجلس الشورى، على تقرير لجنة الزراعة والأسماك والموارد المائية بالمجلس المتعلق بالوضع الراهن لقطاع المياه والموارد والمنشآت المائية، ومقترحات وآفاق النهوض به.

وأشار رئيس اللجنة الزراعية بالمجلس عبد السلام النهاري، إلى أن التقرير يبرز المشكلة ويقدّم مقترحات وتوصيات تسهم في مساعدة الجهات المعنية على رسم الخطط والسياسات والبرامج في تحسين إدارة واستخدام الموارد المائية المتاحة.

وأقرت هيئة رئاسة مجلس الشورى، إحالة التقرير بعد استيعاب الملاحظات الواردة عليه إلى اللجنة الرئيسية.

كما اطلعت الهيئة على تقرير رئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس طلال عقلان حول ما أنجزته الوحدة من مهام خلال الفترة الماضية.

واستمعت هيئة الرئاسة إلى عرض أمين عام مجلس الشورى علي عبد المغني حول ترتيبات تنفيذ دورات تدريبية لأعضاء المجلس عن التخطيط الاستراتيجي، وكلفت الأمانة العامة باستكمال ترتيبات تنفيذ البرنامج.

ونوهت هيئة الرئاسة، بجهود اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية في إقامة فعالية وعد بلفور المشؤوم وأثرها الإيجابي في التذكير بالقضية الفلسطينية.

وكلفت هيئة رئاسة مجلس الشورى، اللجنة السياسية والأمانة العامة بالمجلس بالتفاعل مع المناسبات التي لها صلة بالقضية الفلسطينية لما من شأنه التأكيد على دعم القضية والمقاومة الفلسطيني وتعزيز الدور الريادي للمجلس في مساندة الشعب الفلسطيني
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى