رئاسة المجلسلجان المجلسمجلس الشورى اليمني

اجتماع للجنة الدستورية والقانونية بمجلس الشورى

اجتماع للجنة الدستورية والقانونية بمجلس الشورى
الثلاثاء، 22 شعبان 1444هـ الموافق 14 مارس 2023
اجتماع للجنة الدستورية والقانونية بمجلس الشورى

صنعاء – سبأ :
عقدت اللجنة الدستورية والقانونية والقضائية بمجلس الشورى اجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.
استعرض الاجتماع الذي ضم رئيس اللجنة الدكتور محمد الكبسي وأعضاء اللجنة تقريراً حول نشاط اللجنة وما تم إنجازه من مهام خلال النصف الأول من العام الجاري، وأولويات المهام المدرجة ضمن خطتها للعام 1445هـ.
وتطرق الاجتماع إلى الموضوعات المتعلقة بمقترح إيجاد سكن خاص لإيواء السجينات وفقاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى جانب عدد من الجهات الرسمية لتوفير السكن، وكلف الاجتماع اللجنة الدستورية ولجنة الحقوق والحريات بالمجلس، متابعة الجهات المعنية بتنفيذ التوجيهات.
واستمع الاجتماع إلى عرض رئيس اللجنة، حول نتائج لقاء اللجنة بنائب وزير الخارجية حسين العزي، وما تطرق إليه من مواضيع تتعلق بدور المجلس في تقديم الاستشارات والرؤى للمجلس السياسي الأعلى، ومهام وأنشطة المجلس القانونية والدستورية.
وفي الاجتماع أشاد رئيس مجلس الشورى، بجهود اللجنة في إنجاز وتقديم خطتها للعام 1445هـ، وإعدادها لتقرير الإنجاز التقييمي لخطة عملها للعام الجاري.
ولفت إلى أهمية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل مهام أعضاء اللجنة في النزول الميداني وحل المشاكل الاجتماعية في عدد من المديريات والمحافظات.
وحث العيدروس، اللجنة على بذل الجهود لتقديم وإعداد الاستشارات والرؤى المتصلة بتطوير البناء الدستوري والقانوني للمجلس والقضايا الدستورية والقانونية الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى