أخبار العالمأنشطة أعضاء المجلسالأخبارالمجلس والعدوانمجلس الشورى اليمني

مجلس الشورى يدين التفاف تحالف العدوان على الهدنة ومماطلته في تنفيذ بنودها

مجلس الشورى يدين التفاف تحالف العدوان على الهدنة ومماطلته في تنفيذ بنودها
الاحد، 25 ذو الحجة 1443هـ الموافق 24 يوليو 2022
مجلس الشورى يدين التفاف تحالف العدوان على الهدنة ومماطلته في تنفيذ بنودها
الخط
صنعاء ـ سبأ :
أدان مجلس الشورى التفاف تحالف العدوان الأمريكي السعودي، على الهدنة المعلنة برعاية الأمم المتحدة ومماطلته في تنفيذ بنودها.
وأوضح المجلس في بيان صادر عنه اليوم، أن الهدنة جاءت لأثبات حسن النوايا تمهيدا للحل الشامل والعادل الذي يحقق الأمن والاستقرار للشعب اليمني ودول المنطقة، إلا أن ذلك لم يتحقق بسبب تعنت دول تحالف العدوان واستمرارها في الحصار والخروقات وتحشيد المرتزقة.. مشيرا إلى أن تحالف العدوان بتلك الممارسات يفوت فرص إحلال السلام في المنطقة، ستكلفه أثمانا باهظة.
وأكد مجلس الشورى، تأييد كافة القرارات والخيارات التي تتخذها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لإيقاف العدوان ورفع الحصار بشكل كامل ومعالجة الوضع الإنساني وفتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة والطرقات وصرف المرتبات ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني المستمرة منذ ثمان سنوات.
ودعا البيان الجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني إلى رفع الجاهزية واليقظة لإحباط مؤامرات العدوان والاستعداد لكافة الخيارات التي ستجبره على الجنوح للسلام العادل والاعتراف بأحقية الشعب اليمني في العيش الكريم بحرية واستقلال وخروج كافة الغزاة والمحتلين من كافة أراضيه وجزره.
واستهجن المجلس، استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي في خرق الهدنة وتعمده بشكل سافر في قصف عدد من المناطق في الساحل الغربي بالطيران المسير وكذا الاستهداف المباشر للمواطنين في المناطق الحدودية بالقصف المدفعي من حرس الحدود السعودي.
وحمل البيان دول تحالف العدوان وأدواته المسئولية المترتبة عن تفاقم الأوضاع الإنسانية والمعيشية لأبناء الشعب اليمني وعدم الالتزام بتنفيذ بنود الهدنة المتفق عليها بشكل كلي دون تجزئه.
وطالب المجلس، الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن، عدم الكيل بمكيالين والعمل بجديه من أجل رفع المعاناة الإنسانية للشعب اليمني وإلزام تحالف العدوان بتنفيذ كامل بنود الهدنة المعلنة، وإدانة استمرار التحالف في خروقاته واستهداف المواطنين في المناطق الحدودية بشكل مباشر بالقصف المدفعي من قبل حرس الحدود السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى