أخبار العالمالأخبارمجلس الشورى اليمني

اجتماع بمجلس الشورى يناقش السبل الكفيلة بتنفيذ موجهات الحملة الوطنية لمناصرة الأقصى

اجتماع بمجلس الشورى يناقش السبل الكفيلة بتنفيذ موجهات الحملة الوطنية لمناصرة الأقصى


السبت، 20 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 04 نوفمبر 2023
اجتماع بمجلس الشورى يناقش السبل الكفيلة بتنفيذ موجهات الحملة الوطنية لمناصرة الأقصى
الخط
صنعاء ـ مجلس الشورى
ناقش اجتماع مشترك بمجلس الشورى، اليوم، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس وضم قيادات اللجان ” السياسية والعلاقات الخارجية – المالية – الاقتصادية – البيئة والسياحة بالمجلس” السبل الكفيلة بتنفيذ الموجهات العامة للحملة الوطنية لمناصرة الأقصى.
واستعرض الاجتماع بحضور نائب رئيس المجلس محمد حسن الدرة الأولويات المعدة من قبل اللجنة المجتمعية بالمجلس المتعلقة بتنفيذ موجهات الحملة وبما يسهم في الدفع بأبناء المجتمع لمساندة الشعب الفلسطيني بكافة السبل المتاحة وتفعيل المقاطعة الاقتصادية للبضائع الامريكية والإسرائيلية والغربية.
وجدد الاجتماع الإشادة بالعمليات التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية بإطلاق عدد من الصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيرة على أهداف لكيان العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.
وندد المجتمعون باستمرار الكيان الغاصب في ارتكاب المجازر الوحشية بحق الشعب الفلسطيني والاستهداف المباشر للطواقم الطبية والمسعفين والمستشفيات وتضييق الحصار ومنع دخول المساعدات الإنسانية وقطع كل سبل الحياة في قطاع غزة.
كما استعرض الاجتماع خطط نشاط اللجان الأربع للعام 1445هـ وبرامجها التنفيذية، والتقارير التقييمية للجان للربع الأول من العام الجاري.
واستمع الاجتماع إلى عرض رؤساء اللجان حول المواضيع المدرجة ضمن خططها المتعلقة بأعداد التقارير حول التطورات السياسية محليا وخارجيا وأوضاع المغتربين، والاثار البيئية لمكب النفايات، والوضع الراهن للتجارة، وواقع الاستثمارات المحلية، وسبل تنمية الإيرادات المحلية، وتقييم مسار العمل الضريبي.
وفي الاجتماع ثمن رئيس المجلس حرص القيادة الثورية والسياسية على تقديم كل سبل الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة في سبيل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
ولفت إلى أن تلك المواقف جسدت في مجملها نبض الشارع اليمني ورغبته الصادقة لنجدة أبناء غزة إزاء ما يتعرضون له من جرائم إبادة جماعية وحصار خانق من قبل الكيان الصهيوني.
وأكد أن الجميع معنيون اليوم كل من موقع مسئوليته في التحرك من منطلق الواجب الديني والإنساني لنصرة الأشقاء في فلسطين، والعمل على حث المجتمع للإنفاق في سبيل الله ودعم الجهاد المقدس وخيارات المقاومة الفلسطينية حتى انهاء العدوان والحصار.
وشدد العيدروس على أهمية الالتزام بتنفيذ ما ورد في خطط اللجان من مهام وتقديم المشاريع الموكلة لكل لجنة وفقا للخارطة الزمنية المحددة، مشيدا بجهود اللجان الأربع في تنفيذ المهام المناطة بها خلال الربع الأول من العام الجاري.
ونوه بأهمية رفع وتيرة النشاط المجتمعي خلال المرحلة الراهنة والمشاركة الفاعلة في مختلف الفعاليات والأنشطة المناصرة للقضية الفلسطينية في مختلف المديريات والمحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى