الأخباررئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

بن حبتور والعيدروس يناقشان علاقات التعاون و أبرز موجهات خطة الشورى للعام 1446هـ

بن حبتور والعيدروس يناقشان علاقات التعاون و أبرز موجهات خطة الشورى للعام 1446هـ
السبت، 25 شوال 1445هـ الموافق 04 مايو 2024
بن حبتور والعيدروس يناقشان علاقات التعاون و أبرز موجهات خطة الشورى للعام 1446هـ

صنعاء – مجلس الشورى

ناقش رئيس حكومة تصريف الأعمال، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، مع رئيس مجلس الشورى ، محمد العيدروس ، علاقات التعاون و التنسيق بين مجلسي الوزراء والشورى إزاء القضايا المشتركة .
و استعرض اللقاء، الذي حضره نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشئون الخدمات و التنمية الدكتور حسين مقبولي و نائب رئيس مجلس الشورى محمد الدرة و وزيرا الدولة في الحكومة أحمد العلي و لشئون مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية أحمد الحماطي ، مستوى الإنجاز في المهام المشتركة بين مجلسي الوزراء والشورى، والنجاح الكبير الذي تم تحقيقه في هذا الجانب، وخاصة ما يتصل بمواكبة المرحلة وتحدياتها، وفي المقدمة ما يتصل بالصمود في مواجهة العدوان و الحصار وتمتين وحدة الصف الوطني .
وتناول اللقاء موضوع خطة مجلس الشورى لعام المقبل 1446هـ وأبرز موجهاتها المتسقة مع موجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ، و أهمية إسهام الحكومة في إنجاح الخطة وتحقيق أهدافها المشتركة .
وتطرق اللقاء إلى عدد من المواضيع التي جرى مناقشتها من قبل مجلس الشورى ذات الصلة بنشاط الحكومة، منها موضوع التحطيب الجائر لأشجار السدر و السلم بما يمثله من مخاطر متعددة على البيئة و عناصرها ، وبما فيها المساهمة في تراجع انتاج العسل اليمني ذي الجود العالية، باعتبار أن تلك الأشجار مصدر أساسي لغذاء النحل .
وتم التأكيد على المسئولية الواقعة على عاتق وزارتي الزراعة و الري و المياه و البيئة و الجهات الأخرى ذات الصلة و السلطات المحلية في وضع المعالجات و الحلول الكفيلة بالحد من التحطيب الجائر للأشجار الذي يهدد بزيادة رقعة التصحر في اليمن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى