الأخباررئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

اجتماع مشترك يناقش مشاريع المجلس المدرجة ضمن أولويات خطة المجلس للعام 1445هـ.

اجتماع مشترك يناقش مشاريع المجلس المدرجة ضمن أولويات خطة المجلس للعام 1445هـ.

صنعاء: مجلس الشورى

ناقش اجتماع مشترك ،اليوم، برئاسة رئيس مجلس الشورى، محمد حسين العيدروس، وضم مسؤول قطاع النواب والشورى، فضل أبو طالب، عددا من المواضيع المتعلقة بمشاريع المجلس المدرجة ضمن أولويات خطة المجلس للعام 1445هـ.

واستعرض الاجتماع بحضور نائبي رئيس المجلس، محمد حسن الدرة، وضيف الله رسام، ورئيس الوحدة الفنية بالمجلس ،طلال عقلان، وأعضاء الوحدة، وممثل قطاع النواب والشورى، المهندس لطف الجرموزي، الإجراءات المتعلقة بتمويل مشروعي إعداد الخطط لتفعيل أداء اللجان الدائمة بالمجلس، واعداد برنامج ميداني لتفعيل دور أعضاء مجلس الشورى في مواجهة العدوان في مختلف المجالات.

واستمع الاجتماع إلى عرض نائب رئيس المجلس الدرة، حول آلية متابعة وزارة المالية لتمويل المشاريع، وعرض رئيس الوحدة الفنية عقلان، حول مستوى تنفيذ ما تبقى من مشاريع خطة المجلس للعام 1444هـ.

ولفت المجتمعون إلى ضرورة إعداد الدراسات اللازمة وإيجاد التمويلات المناسبة لتحديث وتطوير البنية المؤسسية والتحتية والفنية لمجلس الشورى بما يمكنه من تنفيذ المهام الموكلة إليه بالوجه الأمثل.

ونوهوا بأهمية العمل على تفعيل مركز الدراسات والبحوث التابع للمجلس لما له من أهمية في تطوير الاستشارات والتقارير المرفوعة من المجلس على أسس علمية.

وفي الاجتماع نوه رئيس المجلس بضرورة العمل على اعتماد التمويلات الخاصة باللجان الدائمة والنشاط المجتمعي بما يمكنها من تنفيذ مهامها وفقا لمستجدات الواقع وبما ينسجم مع موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

ولفت إلى حرص المجلس على تنفيذ الأولويات المناطة به بما يتوافق مع مهامه الدستورية والقانونية ومرتكزات الرؤية الوطنية ويسهم في تقديم الرؤى المناسبة، وتكثيف النشاط المجتمعي لأعضاء المجلس لتعزيز عوامل الثبات والصمود وترسيخ مبادئ ثورة الـ 21 من سبتمبر.

بدوره أشاد مسؤول قطاع النواب والشورى أبو طالب بما تم إنجازه من قبل المجلس والأعضاء خلال الفترة الماضية من مهام وأعمال ميدانية وأنشطة مجتمعية، مؤكدا سعي القطاع لإيجاد التمويلات المناسبة لبعض المشاريع وفقا للإمكانيات المتاحة.

ونوه بأهمية العمل على تفعيل جانب التخطيط والمتابعة والتقييم لنشاط اللجان الدائمة والاستفادة من الكوادر المؤهلة والمتخصصة عند إعداد الدراسات والتقارير للإسهام في تعزيز وتطوير الأداء العام للمجلس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى