أخبار العالمالأخباربيانات المجلسرئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

مجلس الشورى يبارك نجاح صفقة تبادل الاسرى

مجلس الشورى يبارك نجاح صفقة تبادل الاسرى
الإثنين، 26 رمضان 1444هـ الموافق 17 أبريل 2023
مجلس الشورى يبارك نجاح صفقة تبادل الاسرى
الخط
صنعاء – سبأ:
بارك مجلس الشورى، للأسرى المحررين نجاح صفقة التبادل وفقا لاتفاق سويسرا والعودة سالمين إلى أرض الوطن وأسرهم.
وأشاد المجلس بجهود القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ولجنة شؤون الأسرى المبذولة في سبيل إتمام صفقة تبادل الأسرى، والتمسك بكل الخيارات التي تكفل للشعب اليمني حقوقه المشروعة في الحرية والعيش بسلام واستقرار والتعايش السلمي القائم على الندية وتبادل المصالح والتعاون مع محيطة العربي والإقليمي.
وأكد المجلس، في بيان له اليوم، أن نجاح الصفقة تمثل خطوة هامة في الطريق الصحيح للمضي نحو معالجة كافة القضايا الناجمة عن العدوان، وفي مقدمتها إطلاق كافة الأسرى وفك الحصار عن المطارات والموانئ ودفع المرتبات وانهاء العدوان وخروج كامل القوات الأجنبية والمحتلة من الأراضي والمياه اليمنية.
واعتبر بيان المجلس أن صفقة تبادل الاسرى الذي تمت برعاية أممية واشراف اللجنة الدولية للصليب الاحمر تأسس لمرحلة جديدة في مسار عملية التفاوض وبناء الثقة من أجل الدفع بعملية السلام الشامل والعادل لليمن والمنطقة.
ونوه بأهمية الانطلاق من النتائج الإيجابية لهذه العملية نحو تعزيز مبدأ التفاهم والحوار البناء الذي أفضى إلى الافراج عن هذه المجموعة من الأسرى والسير على نفس النهج للوصول إلى الإفراج عن الكل مقابل الكل من الطرفين.
وجدد المجلس في بيانه التأكيد على دعم الموقف الثابت والواضح للمجلس السياسي الأعلى في التمسك بكافة الخيارات الضامنة لحقوق الشعب اليمني في السلام العادل والمشرف واستقلال الأرض والقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى