رئاسة المجلسلجان المجلسمجلس الشورى اليمني

لجنة التربية بمجلس الشورى تناقش سبل الارتقاء بالتعليم

لجنة التربية بمجلس الشورى تناقش سبل الارتقاء بالتعليم
الثلاثاء، 09 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 24 أكتوبر 2023
لجنة التربية بمجلس الشورى تناقش سبل الارتقاء بالتعليم

صنعاء – مجلس الشورى
عقدت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.
ناقش الاجتماع بحضور نائبي رئيس المجلس عبده محمد الجندي ومحمد حسن الدرة وقيادة وأعضاء اللجنة، سبل تنفيذ اللجنة لمهامها المدرجة ضمن خطتها للعام 1445هـ، والخطوات التي تنفذها لوضع الرؤى المناسبة للارتقاء بمستوى التعليم بمجالاته المختلفة.
واستعرض الاجتماع التقرير التقييمي لعمل اللجنة خلال الربع الأول من العام الجاري والإجراءات التي نفذتها بالتنسيق مع القطاعات المعنية في وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لإعداد تقرير متكامل حول معالجة التحديات الراهنة التي تواجه التعليم الفني والسبل الكفيلة بالنهوض به.
وفي الاجتماع أكد رئيس مجلس الشورى، أهمية وضع الاستراتيجيات والخطط التي تسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية في مختلف المجالات ترجمة لموجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى فيما يتعلق بالإصلاحات والتغييرات الجذرية المرحلية.
ولفت إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية وفقاً للأسس والمعايير العلمية الحديثة باعتبارها العنصر الأساسي لإعداد كوادر متخصصة ومؤهلة إدارياً وفنياً ومهنياً للنهوض بالتنمية.
ولفت إلى اهتمام المجلس السياسي الأعلى والحكومة بالتعليم الفني والمهني باعتباره العمود الفقري لإحداث تنمية، ما يستدعي توفير الإمكانيات والوسائل التدريبية اللازمة له بما يمكنه من إعداد كوادر فنية ومهنية متخصصة ملبية لاحتياجات سوق العمل.
فيما أكدت قيادة لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، أن اللجنة تعمل على إعداد الرؤى والتصورات المناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية في المؤسسات التعليمية للخروج بمعالجات للنهوض بواقع التعليم في مختلف المجالات.
أثري الاجتماع بنقاشات، أشارت إلى أهمية إعداد الخطط والبرامج الهادفة الارتقاء بالعملية التعليمية لإيجاد تنمية بشرية مؤهلة وقادرة على مواكبة متطلبات سوق العمل في مختلف المجالات والتخصصات العلمية والتنموية والزراعية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى