أخبار العالماجتماعاتلجان المجلسمجلس الشورى اليمني

لجنه البدائل الاقتصادية بمجلس الشورى تستعرض مشروع تقريرها النهائي

لجنه البدائل الاقتصادية بمجلس الشورى تستعرض مشروع تقريرها النهائي
الاثنين، 29 شوّال 1443هـ الموافق 30 مايو 2022
لجنة البدائل الاقتصادية بمجلس الشورى تستعرض مشروع تقريرها النهائي
الخط

صنعاء – سبأ:

عقدت لجنة إعداد تصور البدائل المتاحة لمصادر التمويل الاقتصادية بمجلس الشورى اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس اللجنة طلال عقلان.

كرس الاجتماع بحضور نائب رئيس اللجنة محمد الجند وعدد من رؤساء اللجان المختصة لاستعراض مشروع تقرير اللجنة النهائي حول البدائل الاقتصادية المتاحة لتطوير الاقتصاد الوطني.

وأشادت اللجنة بجهود اللجنة الزراعية والسمكية العليا في تطوير القطاع الزراعي واقتراح المعالجات الطارئة للنهوض بالقطاع الزراعي وتنمية المحاصيل وفي مقدمتها الحبوب بهدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وأكد التقرير أهمية وضع الرؤى والخطط اللازمة للحصول على مصادر تمويل متنوعة تخصص للمشاريع الانتاجية العاجلة وتوجيها نحو الاستثمارات النوعية.

وأوصى التقرير بأهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والتوسع في الاستثمارات المختلفة في الجانب الزراعي والصناعة الدوائية، وصناعة الاسمنت والصناعات النسيجية.

ونوهت التوصيات بضرورة التوجه للصناعات المعتمدة على الخامات المعدنية والمواد الأولية المتوفرة بكميات كبيرة في اليمن، والصناعات القائمة على المنتجات الزراعية.

أثرى الاجتماع بنقاش مستفيض، أكدت أهمية التوجه بخطى حثيثة نحو التشجيع على الاستثمارات المحلية في المجالات الانتاجية المختلفة والمتاحة وبما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني والدفع بعجلة التنمية.

وأقر الاجتماع تكليف أعضاء اللجنة بدراسة مشروع التقرير النهائي واستيعاب الملاحظات المطروحة عليه.

حضر الاجتماع أمين عام مجلس الشورى علي يحيى عبد المغني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى