أنشطة أعضاء المجلسأنشطة وفعالياتالأخباررئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

اختتام برنامج تدريبي في إعداد التقارير الاستشارية لهيئة رئاسة مجلس الشورى

اختتام برنامج تدريبي في إعداد التقارير الاستشارية لهيئة رئاسة مجلس الشورى
الإثنين، 15 رجب 1444هـ الموافق 06 فبراير 2023
اختتام برنامج تدريبي في إعداد التقارير الاستشارية لهيئة رئاسة مجلس الشورى
الخط
صنعاء – سبأ:
اُختتم بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية اليوم البرنامج التدريبي الثاني في مجال إعداد التقارير الاستشارية، لهيئة رئاسة وقيادة اللجان الدائمة بمجلس الشورى، بحضور رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.
تلقى 50 مشاركاً ومشاركة خلال البرنامج الذي نظمته الأمانة العامة بالتعاون مع الوحدة الفنية في المجلس في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية، مهارات وأساليب حديثة في إعداد وكتابة التقارير والاستشارات.
وفي الاختتام الذي حضره نائبا رئيس المجلس عبده محمد الجندي، محمد حسن الدرة، وأمين عام المجلس علي عبد المغني ونائب رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية علي المتميز، حث رئيس مجلس الشورى المشاركين على الاستفادة من مضامين البرنامج والانتقال إلى العمل المبرمج والمخطط في تنفيذ المهام.
واعتبر البرنامج إضافة نوعية لأعضاء مجلس الشورى في صقل المهارات وفتح مجال للإبداع والتطوير في إعداد تقارير واستشارات تنسجم مع الواقع.
وشدد العيدروس على اللجان المتأخرة رفع تقاريرها عن إنجاز المهام الموكلة إليها وفقاً لخطة المجلس للعام 1444هـ، وإعادة النظر في برامجها وتقاريرها وتصويبها بما يتوافق مع مخرجات البرنامج التدريبي.
ولفت إلى أهمية تكثيف النشاط المجتمعي والنزول الميداني والقرب من المجتمع ورفع التقارير المركزة والاستناد لموجهات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط كمرجعية عند إعداد التقارير، وتنفيذ المهام وفقاً للدستور والقانون وبرنامج الرؤية الوطنية.
وأكد رئيس مجلس الشورى، على الابتعاد عن التقارير الإنشائية وإعداد تقارير هادفة تساعد على تشخيص المشكلة في ضوء معطيات الواقع التي فرضها العدوان والحصار .. مشيداً بتفاعل المشاركين في البرنامج، وجهود الأمانة العامة والوحدة الفنية في تنفيذ البرامج التدريبية لكوادر المجلس الهادفة إلى تطوير أداء العمل.
وأثنى على مدرب البرنامج الدكتور عبد الرحمن المختار وأدائه في التدريب النوعي ورفد المشاركين بمهارات وقدرات تتوافق مع معطيات المرحلة الراهنة.
تخلل الاختتام، استعراض ومناقشة نماذج من التقارير التي تم إعدادها من قبل المشاركين على ضوء ما تلقونه في البرنامج وما تضمنته من استنتاجات وحلول ومعالجات وتوصيات.
وفي ختام البرنامج وزع رئيس المجلس ونائبيه شهادات التقدير على المشاركين، والأمانة العامة والوحدة الفنية، والمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى