أخبار العالمالأخباربيانات المجلسرئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

مجلس الشورى يؤكد رفضه وإدانته تصنيف أنصار الله ضمن قائمه الإرهاب

مجلس الشورى يؤكد رفضه وإدانته تصنيف أنصار الله ضمن قائمه الإرهاب
الخميس، 07 رجب 1445هـ الموافق 18 يناير 2024
مجلس الشورى يؤكد رفضه وإدانته تصنيف أنصار الله ضمن قائمه الإرهاب

صنعاء ـ مجلس الشورى

أكد مجلس الشورى، رفضه الكامل وإدانته الشديدة لقرار الخارجية الامريكية تصنيف أنصار الله ضمن قائمة الإرهاب، والذي يؤكد الانحياز الظالم لأمريكا و دعمها لجرائم الكيان الصهيوني النازية في فلسطين.
واعتبر المجلس في بيان له اليوم، الإعلان يعبر عن عداء أمريكا الشديد للشعب اليمني و محاوله بائسة لثنيه عن موقفه الثابت والمبدئي إزاء ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من مجازر وحشية وجرائم إبادة جماعية في فلسطين.
وأكد أن الموقف اليمني جاء من منطلق الاستشعار بالمسؤولية والواجب الديني والأخلاقي والإنساني و لن يتبدل أو يتحول مهما تعاظمت البلطجة الامريكية حتى يتوقف العدوان الصهيوني وتفتح المعابر و يسمح بدخول الماء والدواء والغذاء للمحاصرين في قطاع غزة.
ولفت إلى أن اليمن يتعرض لحصار أمريكي ظالم منذ تسع سنوات ولا يوجد فاعلية على الأرض لهذا الإعلان وإنما سيزيد الشعب اليمني التمسك بموقفه الداعم لفلسطين ورفضه للعدوان والحصار على بلادنا ومواصلة خيارات الضغط في البحر الأحمر على الكيان الصهيوني.
وأعتبر أن الإدارة الأمريكية لجأت لهذه الخطوة المخالفة للقانون الدولي، من أجل تلميع نفسها انتخابيا بعد أن عجزت في فرض هيمنتها عسكريا على اليمن بعدوانها الغاشم وقصفها المستمر لعدد من المدن اليمنية.

واستهجن المجلس تعمد واشنطن تشويه حقيقة ما يجري في البحر الأحمر في محاولة فاشلة لتشويه موقف الشعب اليمني من العدوان على فلسطين بعد أن ثبتت صوابيته وحظي بتأييد كل القوى الحية والحرة في العالم.
واستنكر البيان ما يتردد حول تشكيل تحالف بحري لدول الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، معتبرا ذلك يمثل انتهاكا للقانون الدولي وتماه مع أهداف أمريكا لعسكرة البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية وتغطية جرائم الكيان الصهيوني في فلسطين.
وبين المجلس أن أمريكا لم تأت بجديد فيما يتعلق بعدوانها وحصارها على الشعب اليمني وانما كشفت بهذا الإعلان عن وجهها القبيح المغاير لما تدعيه عن الحرية وحقوق الإنسان وحق الشعوب في الدفاع عن نفسها وحماية استقلال أراضيها وسيادة قرارها.
واستنكر ازدواجية المعايير الامريكية التي ترى الشعوب الحرة المناهضة لمشاريعها الاستعمارية بأنها إرهابية متجاهله في ذات الوقت بان بما تقوم به من انتهاكات وجرائم ودعم للإرهاب وتنشأته في كثير من دول العالم وفي مقدمة ذلك دعمها للإرهاب الصهيوني.
ودعا المجلس كافة أبناء الشعب اليمني بكافة اطيافه ومكوناته إلى مواصلة الخروج المشرف إلى الساحات في أمانة العاصمة ومدن المحافظات اليمنية للتعبير عن رفضها للإجراءات التعسفية و التصعيدية الامريكية والالتفاف حول القيادة الثورية والسياسية والقوات المسلحة اليمنية ودعم خياراته المناصرة والمساندة للشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى