الأخباربيانات المجلسرئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

هيئة رئاسة مجلس الشورى تُشيد بخطوة نيكاراجوا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني

هيئة رئاسة مجلس الشورى تُشيد بخطوة نيكاراجوا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني

الأحد، 10 ربيع الآخر 1446هـ الموافق 13 أكتوبر 2024

صنعاء _مجلس الشورى
أشادت هيئة رئاسة مجلس الشورى بخطوة نيكاراجوا في قطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني على خلفية استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها في قطاع غزة.

واعتبرت الهيئة في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، الإجراء خطوة في الطريق الصحيح يجب أن تتخذه دول العالم وفي المقدمة العربية والإسلامية لتعرية الكيان الصهيوني إزاء ما يرتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وطالبت الهيئة رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي بمواصلة الضغط في المحافل الدولية باتجاه إيقاف العدوان على غزة، وتفعيل المقاطعة السياسية والاقتصادية مع الكيان الغاصب واتخاذ إجراءات حازمة ضده حتى إيقاف عدوانه وحصاره على القطاع.

وناقشت الهيئة تقرير نشاط اللجنة المجتمعية والنشاط الميداني لأعضاء المجلس لشهر ربيع الأول من العام الجاري، وما تضمنه من أنشطة ومشاركات ميدانية بلغت 571 نشاطاً ميدانياً في الفعاليات الوطنية والدينية والمجتمعية والمساندة للشعب الفلسطيني واللبناني.

وأثنت الهيئة على النشاط المتصاعد لأعضاء المجلس وعلى متابعة اللجنة المجتمعية لمختلف الأنشطة الميدانية.

واستمعت الهيئة إلى عرض رئيس اللجنة الدستورية والقانونية والقضائية بالمجلس الدكتور محمد الكبسي حول رؤية اللجنة وتوصياتها عن سبل إفشال المخططات والمؤامرات التي تُحاك ضد الوطن عن طريق عملاء العدوان في الداخل.

وتطرق الكبسي إلى لقاء اللجنة مع رئيس مجلس الوزراء وما خلص إليه من نتائج أكدت الحرص على تفعيل العمل المشترك وإقامة شراكة فاعلة مع مجلس الشورى والمؤسسات الدستورية لتحقيق مسار التغيير والبناء.

كما استمعت الهيئة من رئيس اللجنة الدستورية إلى عرض حول مشاركته وعدد من أعضاء المجلس في المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم.

ودعت هيئة رئاسة مجلس الشورى كافة أبناء اليمن بمختلف أطيافهم إلى رفع الحيطة والحذر والحس الأمني والاسهام في مساندة الجهات الأمنية في الكشف عن أي مخططات أو مؤامرات تستهدف الأمن والاستقرار وتحصين الجبهة الداخلية من أي اختراق.

وأكدت الهيئة، أهمية استيعاب اللجان الدائمة لبرنامج حكومة التغيير والبناء ضمن برامجها وخططها والأخذ بعين الاعتبار المستجدات الطارئة بما يسهم في تقديم المقترحات المناسبة لإحداث التغييرات المناسبة المواكبة لموجهات القيادة الثورية والسياسية وبرنامج الحكومة.

ونوهت الهيئة بنجاح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم بمشاركة كوكبة من العلماء والباحثين والأكاديميين في اليمن ولبنان وسوريا والعراق وما خرج به من نتائج وتوصيات إيجابية.

وأعربت عن الأمل في تطبيق مخرجات المؤتمر على الواقع لما لها من أهمية في توضيح حجم المؤامرات وتوجيه بوصلة العداء نحو كل من يستهدف الإسلام والمسلمين من دول الغرب وفي المقدمة أمريكا والصهيونية العالمية.

واطلعت الهيئة على تقرير رئيس اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية بالمجلس المهندس لطف الجرموزي حول الخلاصات المختصرة لعدد من التقارير والمقالات السياسية المحالة إلى اللجنة من وزارة الخارجية والمغتربين، لمواكبة مجريات ومتغيرات الأحداث في الساحة الداخلية والخارجية.

وأكدت الهيئة، أهمية استمرار عقد اللقاءات بين اللجنة المشتركة من المجلس ووزارة الخارجية لما من شأنه مواكبة كل المستجدات على الساحة.

واستعرضت هيئة رئاسة مجلس الشورى، مذكرة مكتب رئاسة الجمهورية بشأن تقرير المجلس حول تدوير النفايات الصلبة وكلفت لجنة البيئة والسياحة بالمجلس بمتابعة مخرجات وتوصيات التقرير مع الجهات ذات العلاقة.

وكانت الهيئة استعرضت محضر اجتماعها السابق وأقرته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى