أنشطة أعضاء المجلسأنشطة وفعالياتاجتماعاتالأخبارالمجلس والعدوانرئاسة المجلس

اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الشورى

اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الشورى

عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى اليوم اجتماعها الدوري برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

ناقشت الهيئة مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن الاجتماع السابق واتخذت إزائها القرارات المناسبة، واستعراض المواضيع المدرجة في جدول الأعمال وإقرارها.

واستعرضت الهيئة تقرير اللجنة المجتمعية المكلفة بتفعيل دور أعضاء المجلس حول مشاركتهم في البرنامج الرمضاني والزيارات العيدية للجبهات وتقرير أولي حول نتائج أعمال لجنة إعداد تصور بالبدائل المتاحة لمصادر التمويل الممكنة في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وتطرقت هيئة الرئاسة إلى السبل الكفيلة بتعزيز دور أعضاء المجلس في تدشين الدورات الصيفية بأمانة العاصمة ومختلف المحافظات، ومناقشة إجراءات تنفيذ ما ورد في وثائق مشاريع خطة المجلس الواردة في الرؤية الوطنية لبناء الدولة للعام 2022م.

وأكدت الهيئة أهمية الاستفادة من الموجهات العامة الواردة في محاضرات قائد الثورة الرمضانية لرسم ملامح المستقبل ونهضة وبناء اليمن وفقاً لمعطيات المرحلة الراهنة وبما يتوافق مع الهوية الايمانية.

وأكد الاجتماع أهمية توجيه الخطط والبرامج للمشاريع الاستراتيجية التي تسهم في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي، والتوجه نحو التنمية الريفية واستنهاض المجتمع للمشاركة الفاعلة في التنمية وإيجاد بيئة مناسبة للاستثمار في مشاريع الإنتاج الزراعي والسمكي.

ولفت إلى ضرورة وضع معالجات للقضايا التي تعيق الاقتصاد الوطني وتساعد على استقرار السوق المصرفي والحصول على التقارير والمؤشرات اللازمة من الجهات المعنية ليتم على ضوئها وضع الخطط والرؤى المناسبة.

وباركت هيئة الرئاسة ما ورد من نقاط توجيهية في كلمة قائد الثورة بمناسبة تدشين الدورات الصيفية .. مثمنة جهود المجلس السياسي الأعلى في رعاية الدورات الصيفية الهادفة تعزيز الوعي في أوساط النشء والشباب انطلاقاً من الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وأشادت الهيئة بالمشاركة الفاعلة لأعضاء المجلس في الفعاليات والبرامج الثقافية الرمضانية.

وأقرت هيئة رئاسة مجلس الشورى، تكليف أعضاء المجلس بالمشاركة الفاعلة والنزول إلى المراكز الصيفية للإسهام في توعية النشء والشباب وحثهم على الاستفادة من البرامج والأنشطة الصيفية.

كما أقرت الهيئة إجراءات تنفيذ مشاريع المجلس الواردة في الرؤية الوطنية لبناء الدولة للعام 2022م بناءً على الوثائق المحددة لها.

حضر الاجتماع رئيس لجنة تصور البدائل المتاحة لمصادر التمويل الممكنة للمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني طلال عقلان ونائب رئيس اللجنة المجتمعية المكلفة بتفعيل دور أعضاء المجلس المهندس لطف الجرموزي وعدد من أعضاء المجلس وأمين عام المجلس علي يحيى عبد المغني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى