أنشطة وفعالياتالأخبارالمجلس والعدوان

مجلس الشورى يدين بشدة جريمة قتل المواطنين في منطقة الرقو الحدودية

مجلس الشورى يدين بشدة جريمة قتل المواطنين في منطقة الرقو الحدودية

أدان مجلس الشورى بشدة الجريمة البشعة التي ارتكبتها  قوات حرس الحدود السعودي بحق 25 مواطنا يمنيا في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة واسفرت عن مقتل سبعة مواطنين كحصيلة اوليه

وأستنكر المجلس في بيان صادر عنه اليوم، تلك الاعمال الوحشية التي يتعمد حرس الحدود السعودي ارتكابها بدما بارد بحق المواطنين اليمنيين وتعريضهم للتعذيب والصعق بالكهرباء حتى الموت دون مراعاه لاي حرمة دينية او انسانية او اخلاقية.

واعتبر بيان المجلس ان النظام السعودي يكشف بجرائمة المتعاقبة بحق ابناء الشعب اليمني عن مدى قبحه وتجرده من كل معاني الادمية وانتهاكة الصارخ لكل العهود والمواثيق الدولية والانسانية التي تجرم مثل هذه الاعمال النكراء.

ولفت بيان مجلس الشورى ان النظام السعودي المدعوم من امريكا قد تعدى بجرائمة البشعة والدموية كل الاساليب الوحشية واللا انسانية التي تكشف كل يوم عن وجهه القبيح وتعطشه لسفك الدم اليمني بشكل متعمد.

وحمل البيان الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها المسؤولية الجنائية والقانونية ازاء صمتها المعيب امام جرائم القتل والتدمير والحصار التي يتعرض لها الشعب اليمني من قبل النظام السعودي والتي ترقى الى جرائم حرب لن تسقط بالتقادم.

و دعا البيان المنظمات الدولية ومجلس حقوق الإنسان إلى التحرك الجاد والفعلي لادانة هذه الجريمة وتقديم مرتكبيها الى المساءلة القانونية واحالتها وجميع جرائم العدوان والحصار الى محكمة الجنايات الدولية  وفتح التحقيقات العاجلة بشأن كافة جرائم العدوان .

واستهجن مجلس الشورى الصمت العربي والإسلامي والدولي ازاء جرائم  الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية وما يتعرض له من جرائم حرب وتدنيس للمسجد الأقصى وانتهاك حقوق المصلين وحرمات دور العبادة.

ونددت هيئة رئاسة المجلس بشدة امعان العدو الصهيوني في الاستهداف المباشر لابناء الشعب الفلسطيني والصحفيين وآخرها جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عقلة واقتحام مخيم جنين واصابة اكثر من 13 فلسطيني.

منوها بأن جرائم جيش الاحتلال الاسرائيلي تأتي في إطار المخطط الصهيوني لإسكات الصوت الفلسطيني وإرهابه ومنعه من إيصال مظلوميته وما يتعرض له من انتهاكات جسيمه.

واشاد مجلس الشورى بالمقاومة الباسلة للشعب الفلسطيني المقاوم باعتبارها السبيل الامثل القادر على  الجام العد الصهيوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى