اجتماعاتلجان المجلس

اجتماع اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى

اجتماع اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى

عٌقدت اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى اجتماعها الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

ناقش الاجتماع بحضور رؤساء ونواب ومقرري اللجان الدائمة وامين عام المجلس على يحيى عبد المغني، مستوى تنفيذ لجان المجلس لخططها للنصف الاول من العام الجاري، واستعراض الانشطة الموكلة لعدد من اللجان في أطار المشاريع المحالة الى المجلس لتنفيذ الرؤية الوطنية للعام 2022م.

وتطرق الاجتماع الى عدد من  الجوانب المتصلة برفع مستوى اداء اللجان المختلفة بما يسهم في تعزيز  دور المجلس خلال المرحلة الراهنة.

كما ناقش الاجتماع عدداً من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

وفي الاجتماع أشار رئيس مجلس الشورى إلى أن خطط لجان المجلس للعام الحالي المستوحاة من الواقع وأولويات المرحلة، يجب ان تسهم في تعزيز توجهان الدولة في رسم الإستراتيجيات التنموية المنسجمة مع أهداف الرؤية الوطنية وتعزيز التماسك والتلاحم الوطني.

ولفت الى أهمية التزام لجان المجلس بتزمين أنشطتها وبرامجها وفقاً للخطط المقرة،  وضرورة العمل التكاملي بين لجان المجلس، سيما في إطار المواضيع والقضايا المشتركة.

واشاد العيدروس بمشاركة اعضاء المجلس في الانشطة الرمضانية واستمرارهم في الزيارات الميدانية والانشطة المجتمعية وانعكاساتها الايجابية في تعزيز عوامل الثبات والصمود لدى المجتمع.

من جانبه استعرض رئيس الوحدة الفنية بالمجلس طلال عقلان مصفوفة مشاريع البطائق الخاصة بمهام وانشطة مجلس الشورى وفقا لمصفوفة الرؤية الوطنية.

واشار عقلان الى اهمية الالتزام بما ورد في مصفوفة المشاريع وانجاز المهام الموكلة الى المجلس  وبما يسهم في تحقيق الاهداف وتطوير اداء المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى