اجتماعاترئاسة المجلسلجان المجلس

العيدروس يؤكد اهمية وضع الخطط المناسبة لتطوير القطاع الزراعي

العيدروس يؤكد اهمية وضع الخطط المناسبة لتطوير القطاع الزراعي

اكد رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ضرورة العمل من اجل وضع الخطط والتصورات المناسبة لتطوير القطاع الزراعي وزيادة الانتاج بما يتوافق مع متطلبات المرحلة التي يعيشها الوطن في ظل العدوان والحصار.

ونوه خلال ترأسه اليوم اجتماع لحنة الزراعة والاسماك بالمجلس بحضور رئيس اللجنة عبد السلام النهاري باهمية التوجه نحو ايجاد البدائل المناسبة لتحقيق الامن الغذائي والاكتفاء الذاتي من احتياجات المواطنين من الغذاء وتخفيف فاتورة الاستيراد.

ولفت الى ان المرحلة الراهنة تتطلب تظافر جميع الجهود من اجل تطوير وتنشيط القطاع الزراعي بما يتناسب مع التطورات العالمية من تحولات اقتصادية قد تهدد الامن الغذائي لكثير من دول العالم.

واشار الى ان تلك التحولات تحتم على كافة الجهات ذات العلاقة التوجه نحو تشجيع القطاع الزراعي واستقطاب مخرجات كليات الزراعة لاستصلاح الاراضي الزراعية التي تزخر بها بلادنا في عدد من المحافظات.

واثري الاجتماع بعدد من المداخلات اكدت على اهمية التوجه العام نحو التوسع في زراعة الاراضي وتشجيع المزارعين على زيادة الانتاج في مجال الحبوب، وتوفير الامكانيات المناسبة والاستغلال الامثل للاودية والحواجز المائية والسدود.

واقر الاجتماع التنسيق مع الجهات ذات العلاقة للتشاور والخروج برؤية موحدة كفيلة بتنشيط وتطوير القطاع الزراي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى