اجتماعات

اجتماع لجنة البدائل المتاحة لمصادر التمويل الاقتصادية بمجلس الشورى

اجتماع لجنة البدائل المتاحة لمصادر التمويل الاقتصادية

 

عقدت لجنة إعداد تصور البدائل المتاحة لمصادر التمويل الاقتصادية بمجلس الشورى اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

 

استعرض الاجتماع بحضور رئيس اللجنة طلال عقلان مستوى تنفيذ المهام الموكلة الى اعضاء اللجنة وعدد من التصورات حول الاتجاهات الحديثة نحو تدبير الموارد الاقتصادية، وتطوير القطاعات الزراعية والصحية ومعالجة اختلالات السياسة النقدية.

 

وفي الاجتماع نوه رئيس مجلس الشورى باهمية العمل وفقا وتوجهات القيادة السياسية لتوجيه البرامج الاستراتيجية والخطط القادمة للانطلاق نحو تشجيع الانتاج الزراعي والتنمية الحيوانية والصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية واستنهاض المجتمع نحو تحقيق تنمية مستدامة في عدد من المجالات.

 

ولفت الى ضرورة الاهتمام بالمحافظات التي تمتاز بالاراضي الزراعية الخصبة وتوجية المجتمعات المحلية فيها نحو التنمية الريفية المتكاملة واستقطاب الكوادر المؤهلة لاستصلاح الاراضي الزراعية.

 

بدوره اكد رئيس اللجنة على اهمية  مساندة الدولة في وضع الخطط والدراسات التي تسهم في ايجاد المشاريع المستدامة وتساعد في تدعيم الاقتصاد الوطني وتطوير القطاعات الزراعية والصحية واصلاح السياسة النقدية والسوق المصرفية.

 

ولفت الى ضرورة الحصول على المؤشرات والاحصائيات اللازمة من الجهات المعنية ليتسنى للجنة على ضوئها وضع التصورات الناجعة بالبدائل الاقتصادية التي تسهم في تطوير القطاعات الاقتصادية والانتاجية وتدعم الاقتصاد الوطني.

 

ونوه المجتمعون باهمية توجه الدولة نحو تفعيل المؤسسات الرسمية لمواجهة الاسواق الموازية ومكافحة التهريب والتهرب الضريبي ووضع استراتيجات لجذب الاستثمارات المحلية وتفعيل الكوادر والسواعد اليمنية لمواجهة التحديات القائمة  بسبب العدوان والحصار والتطورات الحاصلة على الصعيد الدولي.

 

منوهين باهمية العمل من اجل تخفيف فاتورة الاستيراد وتنويع المصادر الانتاجية والاستغلال الامثل للموارد المتنوعة في البلاد والكفيلة بايجاد البدائل المناسبة الملبية لاحتياجات المواطنين من الغذاء والدواء وغيرها من الاحتياجات.

 

واقر الاجتماع العمل على صياغة رؤية متكاملة حول البدائل المتاحة للقطاعات الاقتصادية والزراعية والصحية قابلة للتنفيذ على ارض الواقع وتسهم في وضع الاستراتيجات المناسبة لتدعيم الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى