أخبار العالمأنشطة وفعالياتالأخبارالمجلس والعدوانرئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

فعالية خطابية ومعرض للصور بمجلس الشورى في الذكرى السنوية للشهيد

فعالية خطابية ومعرض للصور بمجلس الشورى في الذكرى السنوية للشهيد


الأحد، 20 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 03 ديسمبر 2023

صنعاء – مجلس الشورى

نظم مجلس الشورى، اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد بحضور رئيس مجلس النواب يحيى الراعي .

وفي الفعالية، أكد رئيس مجلس الشورى، محمد حسين العيدروس، أن الذكرى السنوية للشهيد تمثل أحد أهم المحطات في تاريخ اليمن لاستذكار تضحيات العظماء من أبناء الشعب الذين سطروا أروع الملاحم في جبهات العزة والكرامة.

واعتبر العيدروس ، أن ما قدمه الشهداء من تضحيات لا يجب أن تكون مجرد محطة عابرة وإنما يجب أن تكون محطة لشحذ الهمم والتزود بالدروس والعبر لمواصلة النضال والوصول باليمن إلى بر الأمان.

وأشار إلى أن الجميع مطالب اليوم كلا من موقع مسؤوليته أن يبادل الوفاء بالوفاء لتلك الدماء الزكية التي ارتوت بها الأرض اليمنية والعمل بوتيرة عالية للوصول باليمن إلى المكانة التي يستحقها بين الأمم وفاء لقدسية دماء الشهداء وتضحياتهم.

ولفت العيدروس إلى الأوضاع الاستثنائية والمفصلية التي تشهدها المنطقة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان صهيوني وابادة جماعية من قبل الكيان الغاصب بدعم امريكي و تخاذل وتواطئ دولي وعربي أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف شهيد جلهم من النساء والأطفال.

ولفت إلى أن العدوان والتدمير الممنهج والحصار الجائر على قطاع غزة هو ذات العدوان الذي يستهدف الشعب اليمني ويحاصره منذ ما يقارب التسع سنوت.

وجدد رئيس مجلس الشورى التأكيد على مساندة وتأييد وتفويض القيادة الثورية في كل ما تتخذه من خيارات لمساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في حربها ضد الاحتلال الصهيوني ودعمها بالمال والرجال والسلاح.

وثمن في الفعالية التي حضرها رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ونائب رئيس مجلس الشورى محمد حسن الدرة ووزيرا العدل والإدارة المحلية بحكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني وعلي القيسي ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة ونائب رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبد القادر الشامي ، الاستجابة السريعة والمباركة للقوات الصاروخية والبحرية في تنفيذ موجهات القيادة الثورية ومطالب الشعب اليمنيين بتوجيه الضربات للسفن الإسرائيلي التي تمر في البحر الأحمر حتى إيقاف العدوان على غزة .

فيما أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين إلى المكانة العظيمة التي وصل اليها الشهداء لما قدموه من تضحيات من أجل اظهار الحق ومواجهه قوى الباطل والاستكبار.

وأكد أهمية إحياء سنوية الشهيد لما لها من إثر طيب في النفوس لتعزيز ثقافة الجهاد والشهادة حتى تبلغ الأمة المكانة التي تليق بها ، مبينا أن الرسول الأعظم وكل أولياء الله حملوا تلك الثقافة وكان من ثمارها وصول الإسلام الى أصقاع المعمورة ، لافتا إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لاستذكار ما قدمه الشهداء من تضحيات باعتبار ذلك يمثل أحد أهم مبادئ تعظم شعائر الله.

وحث مفتي الديار اليمنية على عدم الالتفات إلى ما يبثه أعداء الامة من افتراءات باطلة حول الجهاد بهدف التثبيط وترك الجهاد والرضوخ والاستسلام لأعداء الأمة.

من جانبه أشاد عضو المجلس، عبد الله نمران، في كلمة أسر الشهداء، بالعمليات التي نفذتها القوات المسلحة والبحرية ضد الأهداف والسفن الإسرائيلية بالتزامن مع ما قامت به المقاومة اللبنانية والمقاومة العراقية ضد الكيان الصهيوني انتصارا للدماء التي تسفك في فلسطين.

ونوه بما حظيت به اسر الشهداء بالمجلس من تكريم جسد اهتمام القيادة الثورية والسياسية وقيادة مجلس الشورى لمن ضحوا بأرواحهم من أجل الدين والوطن.

وألقيت في الفعالية قصيدة للشاعر معاذ الجنيد جسد خلالها الشاعر المكانة الرفيعة والمنحة الإلهية التي فاز بها الشهداء، وأهمية السير على درب الشهداء من أجل العزة والكرامة ونصرة الدين.

وفي ختام الفعالية كرم رؤساء مجالس النواب يحيى على الراعي والشورى محمد حسين العيدروس والقضاء القاضي أحمد المتوكل ونائب رئيس مجلس الشورى محمد حسن الدرة ومفتي الديار اليمنية، أسر الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والشهيد الرئيس صالح الصماد والشهيد عبد القوي الجبري، درع المجلس من الدرجة الأولى تكريما لهم ، كما تم تكريم أسر وأقارب شهداء المجلس والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بدرع الوفاء عرفانا لما قدموه من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.

وكان رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي ورئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ونائب رئيس المجلس محمد حسن الدرة وعدد من أعضاء المجلس قد افتتحوا معرض الصور الخاص بشهداء أقارب أعضاء مجلس الشورى الذين ارتقوا إلى بارئهم دفاعا عن الأرض والعرض في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى