الأخباررئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

رئيس مجلس الشورى يلتقي نائب عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية

رئيس مجلس الشورى يلتقي نائب عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية
السبت، 30 رجب 1445هـ الموافق 10 فبراير 2024
رئيس مجلس الشورى يلتقي نائب عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية

صنعاء – مجلس الشورى
ناقش رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس خلال لقائه اليوم، نائب عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية للشؤون الاكاديمية الدكتور شاكر على ناجي الشايف الصعوبات التي تواجه المعهد والسبل الكفيلة بمعالجتها.
وتطرق اللقاء بحضور نائب رئيس المجلس محمد حسن الدرة، وعدد من أعضاء المجلس، إلى دور المعهد الوطني في تأهيل كوادر الجهاز الإداري للدولة والخطوات المزمع اجرائها في سبيل تطوير المعهد إلى أكاديمية وطنية للعلوم الإدارية تتوافق مع محددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة.
وفي اللقاء أكد رئيس مجلس الشورى، أهمية دور المعهد في بناء وتنمية قدرات الكادر الإداري لمؤسسات الدولة وفقا لرؤية علمية اكاديمية وطنية تسهم في ارتقاء الأداء العام للجهاز الإداري وتنسجم مع توجه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتنفيذ التغييرات الجذرية.
وأكد أن المجلس سيعمل من منطلق مهامه الدستورية والقانونية على تقديم الاستشارة المناسبة بما يسهم في تعزيز دور المعهد وانجاح مهامه وتطوير برامجه وأنشطته التدريبية.
وحث لجنة الإصلاح الإداري والتأمينات بالمجلس بالتنسيق والتواصل مع المختصين في المعهد للتعرف على الصعوبات والمعوقات التي تواجهه والرفع بالمقترحات والتوصيات المناسبة لمعالجتها.
وأشاد العيدروس بالجهود التي تبذلها قيادة المعهد وطاقمه الاكاديمية في تنفيذ البرامج الهادفة إلى تطوير قدرات ومهارات موظفي الدولة.
كما هنأهم بمناسبة بالذكرى السنوية لتأسيس المعهد وبما قدمه من إنجازات وبحوث واستشارات على مدى ستون عاما ورفده للساحة الوطنية بالكثير من الكوادر المؤهلة.
بدورة استعرض نائب عميد المعهد الوطني للشؤون الاكاديمية جانبا من خطط المعهد ورؤيته المستقبلية للارتقاء بالمعهد في الجانب الأكاديمي وتحسين الأداء لمواكبة التطورات المرحلية.
وأشار إلى أن المعهد شرع بتنفيذ عدد من الخطوات المهمة في جانب التحول الأكاديمي تمثلت في تطبيق قانون الجامعات وإنشاء عدد من المجالس والاقسام العلمية.. معبرا عن أمله في أن يحظى المعهد بدعم مجلس الشورى في تقديم المقترحات المناسبة لتنفيذ تلك الخطوات بما يمكنه من تنفيذ أهدافه الأساسية وبرامجه وفقا للأسس العلمية والأكاديمية الحديثة.
حضر اللقاء رئيس قسم القانون والإدارة المحلية بالمعهد الدكتور عبد الله قلامه، ورئيس قسم الإدارة الدكتور محمد القطراني ومستشار عميد المعهد أنور يعقوب وكبير المدربين بالمعهد الدكتور صالح الكليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى