Uncategorizedأخبار العالماجتماعاتالأخباررئاسة المجلس

اجتماع هيئة رئاسة مجلس الشورى

اجتماع هيئة رئاسة مجلس الشورى
الثلاثاء، 01 ذو القعدة 1443هـ الموافق 31 مايو 2022
اجتماع هيئة رئاسة مجلس الشورى
الخط

صنعاء – سبأ:

عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى اليوم اجتماعها الدوري برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

ناقش الاجتماع مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق واتخذت إزائها القرارات المناسبة، بالإضافة إلى استعراض المواضيع المدرجة في جدول الأعمال وإقراره.

كما استعرضت الهيئة، تقرير رئيس الوحدة التنفيذية، حول نشاط الوحدة ونتائج متابعتها للجان الدائمة فيما يتعلق بالمهام الموكلة إليها ذات الصلة بتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة وآلية تنظيم العمل للفترة القادمة.

وأشادت الهيئة، باهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدى المشاط، بدعم جهود وزارة الداخلية وانعكاسات ذلك الإيجابية على مهام الوزارة ما مكنها من تحقيق الإنجازات الأمنية الملموسة وإحباط المخططات التي تستهدف الأمن والسكينة العامة خلال الفترة الماضية.

وباركت، تخرج دفعة جديدة من منتسبي قوات الشرطة والأمن وما ستمثله من إضافة ونقلة نوعية في أداء الأجهزة الأمنية سيما في ظل الظروف التي يمر بها اليمن في ظل استمرار العدوان الغاشم وما فرضه من تحديات أمنية تتطلب رفع مستوى الأداء الأمني.

واستمعت الهيئة إلى عرض رئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس طلال عقلان، حول ما تم إنجازه فيما يتعلق ببطائق مشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة الخاصة باللجان الدائمة في المجلس.

وأشار عقلان إلى أنه تم حتى الآن إعداد عدد من بطائق المشاريع بالتنسيق مع الجهات المعنية، وسيتم إعداد خطط اللجان وفقا للمحددات الواردة في البطائق بهدف تطوير نشاط اللجان والوصول بها إلى المستويات المطلوبة.

واستعرضت الهيئة تقرير الأمانة العامة لشهر مايو 2022، المقدم من أمين عام المجلس على يحيى عبد المغني، حول ما تم إنجازه من مهام وأنشطة الأمانة العامة في الجوانب ذات الاختصاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى