Uncategorizedأخبار العالمالأخبار

مجلس الشورى يدين الإساءة للنبي محمد من متحدث الحزب الحاكم الهندي

مجلس الشورى يدين الإساءة للنبي محمد من متحدث الحزب الحاكم الهندي
الاثنين، 07 ذو القعدة 1443هـ الموافق 06 يونيو 2022
مجلس الشورى يدين الإساءة للنبي محمد من متحدث الحزب الحاكم الهندي
الخط

صنعاء. سبأ :

أدان مجلس الشورى، بعبارات شديدة اللهجة، الإساءات التي صدرت من متحدث الحزب الحاكم الهندي بحق النبي الأكرم محمد صلوات الله وسلامه عليه و زوجاته أمهات المؤمنين.

واعتبر المجلس، في بيان صادر عنه اليوم، تلك الإساءات الاستفزازية لمشاعر المسلمين في العالم غير مقبولة ومرفوضة جملة وتفصيلا، وتعبّر عن مدى الانحطاط الأخلاقي والقيمي للأشخاص والجهات الصادرة عنها الاساءة.

وأكد المجلس أن هذا التطاول غير المبرر لا يطال شخص النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وزوجاته فحسب وانما يطال الأمة الاسلامية قاطبة فردا فردا، وهو أمر لا يجوز السكوت عنه.

وقال “إن مثل هذه التصريحات اللامسؤولة يجب أن لا تمر دونما محاسبة مرتكبها أو اتخاذ موقف صريح وواضح من قبل حكومة دولة الهند الذي يزيد عدد سكانها من المسلمين عن المائة مليون مسلم”.

واشار البيان إلى أنه ” لولا سكوت بعض الانظمة العربية والإسلامية وتخاذلها أمام تكرار مثل هذه الاساءات بحق أطهر البشر وأفضل خلق الله لما تجرأ أمثال هؤلاء إلى تبني مثل هذه المواقف”.

ودعا المجلس، في بيانه، العالمين العربي والإسلامي إلى الوقوف بحزم إزاء الإساءات المتكررة للرسول الأعظم والمطالبة بإصدار قانون دولي يجرّم مثل هذه الاساءات التي تطال الرموز والمقدسات الاسلامية من وقت إلى آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى