Uncategorizedأخبار العالمأنشطة أعضاء المجلساجتماعاتالأخبار

اجتماع لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى

اجتماع لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى
الاثنين، 14 ذو القعدة 1443هـ الموافق 13 يونيو 2022
اجتماع لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى
الخط

صنعاء – سبأ:
عقدت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

ناقش الاجتماع بحضور رئيس ومقرر وأعضاء اللجنة أولويات مهام اللجنة، وفقا للخطة المقرة للعام الجاري والبرنامج التنفيذي لخطة اللجنة وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة.

وفي الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس علي عبد المغني.. أكد رئيس المجلس ضرورة رفع وتيرة العمل من أجل إنجاز المهام والأنشطة وفقا للخطة المقرة للجنة.

وأشار إلى أهمية وضع الرؤى والخطط الملائمة للنهوض بالعملية التعليمية بما يتوافق مع محدد الرؤية الوطنية ويسهم في تحسين جودة التعليم.. لافتا إلى ضرورة استيعاب موجهات الشهيد القائد وقائد الثورة فيما يتعلق بتعزيز الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية لما لها من أهمية في تعزيز التربية الوطنية لدى الأجيال الصاعدة في المراحل الدراسية المختلفة.

وأشاد العيدروس بجهود اللجنة في سبيل إنجاز تقاريرها حول تطوير المنظومة التعليمية باعتبارها حجر الزاوية لعملية البناء والتنمية.

بدوره تطرق رئيس اللجنة عبدالرحمن مكرم، إلى أبرز القضايا والمهام الواردة في خطة اللجنة للعام الجاري من أجل الوصول الى تنفيذ المهام وفقا للخطط المقرة ويتوافق مع محددات الرؤية الوطنية.

فيما استعرض مقرر اللجنة عبد الواحد الشرفي مشروع تقرير اللجنة عن التعليم والتحديات والمعالجات المقترحة على ضوء موجهات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي حول الاهتمام بالتعليم وأهمية تعزيز الانتماء والهوية الإيمانية لإيجاد جيل يمتلك عناصر البناء والنهوض الحضاري.

وأكد المجتمعون العمل من أجل وضع الرؤى والمقترحات المناسبة الهادفة إلى تأسيس نظام تربوي وتعليمي يتوافق مع متطلبات المرحلة الراهنة ويسهم في إيجاد جيل واعي محصن بالثقافة التربوية والتعليمية السليمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى