Uncategorizedأخبار العالمالأخبارالمجلس والعدوانرئاسة المجلس

العيدروس يشيد بجهود وزارة الشباب واهتمامها بالحركة الرياضية والشبابية

العيدروس يشيد بجهود وزارة الشباب واهتمامها بالحركة الرياضية والشبابية
الاثنين، 21 ذو القعدة 1443هـ الموافق 20 يونيو 2022
العيدروس يشيد بجهود وزارة الشباب واهتمامها بالحركة الرياضية والشبابية
الخط

صنعاء – سبأ:

أشاد رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس بجهود وزارة الشباب والرياضة في إنجاح المراكز الصيفية واهتمامها بالحركة الرياضية والشبابية.

ونوه العيدروس خلال لقائه اليوم وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي بالزخم والتفاعل الإيجابي من قبل الطلاب في الإقبال على المراكز الصيفية في أمانة العاصمة والمحافظات.

وأكد أهمية مساهمة مختلف مؤسسات وقطاعات الدولة في دعم المراكز الصيفية، والاهتمام بالجيل الصاعد وتزويده بالمفاهيم التربوية والتعليمية المنبثقة من الهوية الإيمانية، وتحصينه من الثقافات المغلوطة.

واستعرض اللقاء مستوى إقبال الطلاب على الالتحاق بالمراكز الصيفية لهذا العام وتقرير الوزارة حول الدورات الصيفية والاحتياجات اللازمة لتنفيذ أنشطة المراكز في أمانة العاصمة والمحافظات.

واستمع رئيس مجلس الشورى إلى عرض وزير الشباب والرياضة حول عدد الطلاب الملتحقين بالمراكز الصيفية والمعلمين فيها، حيث بلغ عدد الطلاب في المدارس الصيفية المغلقة حسب إحصائية الوزارة نحو 23 ألفا و517 طالباً وطالبة، فيما بلغ عدد المدرسين والمدرسات أربعة آلاف و694 موزعين على 185 مدرسة بالأمانة والمحافظات.

ولفت إلى أن المراكز الصيفية لهذا العام تميزت بوجود عدد من الطلاب المبدعين والمبتكرين.. مشيرا إلى أن الوزارة عملت بالتعاون مع اللجنة الإشرافية العليا على تأهيل عدد من المدربين والمدربات وفقا لأساليب التدريس الحديثة بهدف إنجاح المراكز الصيفية بالشكل الأمثل.

وتطرق وزير الشباب إلى جملة من القضايا والصعوبات التي تعترض الحركة الشبابية والرياضية وما تعرضت له المنشآت الرياضية من تدمير ممنهج من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن.

حضر اللقاء عضوا مجلس الشورى الدكتور أحمد شماخ وعبد الواحد الشرفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى