أخبار العالمأنشطة أعضاء المجلسلجان المجلسمجلس الشورى اليمني

لجنتا الصحة والحقوق بمجلس الشورى تزور المركز الوطني لنقل الدم

لجنتا الصحة والحقوق بمجلس الشورى تزور المركز الوطني لنقل الدم
الاثنين، 28 ذو القعدة 1443هـ الموافق 27 يونيو 2022
لجنتا الصحة والحقوق بمجلس الشورى تزور المركز الوطني لنقل الدم
الخط

صنعاء – سبأ:

اطلعت لجنتا الصحة العامة والسكان والحقوق والحريات بمجلس الشورى اليوم على خدمات وأنشطة المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه.

حيث اطلع رئيس لجنة الصحة العامة والسكان الدكتور فكري العقربي ونائب رئيس اللجنة الدكتور على المؤيد ، ونائب رئيس لجنة الحقوق والحريات بالمجلس درهم الزعكري، ومقرر لجنة الحقوق والحريات نبيل الحمادي وعدد من أعضاء اللجنتين، على الخدمات التي يقدمها المركز ومراحل عملية التبرع بالدم وفحصه وتأمينه للحالات المرضية والإنسانية المختلفة في المستشفيات الحكومية والخاصة.

واستمعوا من مدير المركز الدكتور أيمن الشهاري ونائبه خالد الحمادي إلى شرح حول احتياجات المركز والصعوبات التي تواجهه نتيجة ضيق المبنى القائم وشحة النفقات التشغيلية، وحاجته إلى تحديث الأجهزة المعملية وتوفير المحاليل الطبية والمخبرية اللازمة.

وأشار رئيس لجنة الصحة العامة والسكان إلى أن هذه الزيارة تأتي في اطار تنفيذ الزيارات الميدانية للجنة وتوصيات قيادة مجلس الشورى للوقوف أمام المشاكل التي يعاني منها المركز والإسهام في تقديم المقترحات والرؤى للجهات المعنية لمعالجتها وإيجاد البدائل المناسبة.

فيما حث نائب رئيس لجنة الصحة المؤيد القائمين على المركز إعداد تقرير متكامل عن الوضع الحالي وتضمينه أبرز المعوقات والاحتياجات والمقترحات ليتسنى للجنة على ضوئه وضع التوصيات الملائمة بما يسهم في تطوير وتأهيل المركز وتوسعته.

وأكد الزائرون أهمية تضافر الجهود لدعم المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه والسعي من أجل إيجاد مبنى خاص للمركز في المساحة الواقعة خلف المركز مؤهل بكافة المرافق الخاصة والمعامل اللازمة ويمكنه من رفع طاقته الاستيعابية للمتبرعين وتقديم خدماته الطبية والإنسانية لمختلف الحالات بشكل أوسع.

وقد طالب المدير الفني للمركز الدكتور عدنان الحكيمي ، بضرورة إنشاء صندوق خاص لدعم مركز نقل الدم وأبحاثه يساعد على توفير الدعم والنفقات التشغيلية المناسبة، مشيرا إلى أهمية توحيد خدمات نقل وصرف عينات الدم من مصرف واحد بهدف ضمان عدم انتشار الأمراض المعدية المنقولة عن طريق الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى