Uncategorizedأخبار العالمالأخباررئاسة المجلسلجان المجلس

مجلس الشورى ينعي المناضل عبدالله صالح سبعه العولقي

مجلس الشورى ينعي المناضل عبدالله صالح سبعه العولقي
الاثنين، 28 ذو القعدة 1443هـ الموافق 27 يونيو 2022
مجلس الشورى ينعي المناضل عبدالله صالح سبعه العولقي
الخط

صنعاء – سبأ:

نعى مجلس الشورى المناضل عبدالله صالح سبعه العولقي، الذي وفاه الأجل عن عمر ناهز الـ80 عاما بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني والنضال والكفاح ضد المستعمر البريطاني.

وأشاد مجلس الشورى في بيان صادر عنه اليوم، بمناقب الفقيد العولقي ورصيده الوطني الحافل بالنضال والدفاع عن الوطن وأدواره البارزة في مقاومة المستعمر البريطاني وإسهامه الدبلوماسي والسياسي في مفاوضات الاستقلال حتى نال الوطن الاستقلال الكامل وخروج آخر جندي بريطاني.

ونوه البيان بدور الفقيد وتحركه السياسي نحو الاستقلال كأحد أبرز قيادات العمل السياسي والعسكري في الجبهة القومية لتحرير جنوب الوطن من المحتل البريطاني، حيث كان أحد المفاوضين البارزين أمام الوفد البريطاني في جنيف عام 1967م.

وأكد بيان مجلس الشورى، أن الوطن خسر برحيل الفقيد العولقي أحد الشخصيات القيادية والاجتماعية الفاعلة في محافظة شبوة، حمل على عاتقه همّ القضية الوطنية في مختلف المراكز القيادية والإدارية التي شغلها ومنها وزير سابق لشؤون المغتربين وآخرها عضو فاعل في مجلس الشورى جسد خلالها أروع صور العطاء والبذل في خدمة الوطن.

ولفت البيان إلى أن الفقيد كان أحد أبرز الشخصيات الاجتماعية التي حظيت باحترام محيطة المجتمعي وله بصمات جلّية في إصلاح ذات البين، كما كان مناضلاً جسوراً له مواقف مشرفة في مناهضة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وعبر مجلس الشورى عن أحر التعازي وعظيم المواساة لنجله طارق عبدالله سبعه العولقي وآل العولقي كافة بمحافظة شبوة وداخل الوطن وخارجه بهذا المصاب .. مبتهلاً إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى