أخبار العالمأنشطة أعضاء المجلسالأخباررئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

ندوة بمجلس الشورى في ذكرى استشهاد الإمام الحسين

ندوة بمجلس الشورى في ذكرى استشهاد الإمام الحسين
الاحد، 09 محرّم 1444هـ الموافق 07 اغسطس 2022
ندوة بمجلس الشورى في ذكرى استشهاد الإمام الحسين
الخط
صنعاء ـ سبأ :
عُقدت بمجلس الشورى اليوم ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، بحضور رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.
تناولت الندوة التي حاضر فيها عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى قاسم أبو عواضة، بحضور أعضاء مجلس الشورى وأمين عام المجلس علي يحيى عبد المغني، محطات من سير الإمام الحسين عليه السلام وثورته في وجه طغاة عصره.
وأكد أهمية استخلاص العبر والدروس من حياة الإمام الحسين الجهادية في مواجهة الموروث الجاهلي في فترة غابت فيها قيم الدين وحلت مكانها المعايير المادية وعشق المناصب.
ولفت إلى أن الإمام الحسين عليه السلام، لم يتحمل ما وصلت إليه الأمة من حالة فجور وظلم وطغيان، فخرج ضد الطغاة، ما استفرد الطغاة عليه في حادثة كربلاء التي لم تكن وليدة يومها وإنما كانت نتيجة انحراف واقع الأمة وعدم تقبلها للصالحين من أمثال الإمام الشهيد.
وأشار إلى أن من أسباب ثورة الإمام الحسين، انحراف الأمة عن التوجيهات المحمدية وعودة العصبيات والانتماءات العشائرية والقبلية وسيطرة الطغاة والفاسدين على مقاليد الحكم.
وبين أبو عواضة أن مأساة الإمام الحسين لم تنته باستشهاده في كربلاء هو وخيرة رجاله من آل بيته وأصحابه وإنما استمر التنكيل بهم وسبي نساء آل البيت والتشهير بهم في موكب سار بهم من الكوفة مروراً بدمشق حتى وصل إلى المدينة.
واعتبر طغاة اليوم امتداداً لطغاة العصر اليزيدي، ما يتطلب من الجميع التمسك بأعلام أهل البيت وعدم التفريط فيهم والاقتداء بهم وبقيم ومبادئ وشجاعة وتضحية الإمام الحسين.
وخلص عضو المكتب الثقافي لأنصار الله إلى التأكيد على الأخذ بجدية موجهات قائد الثورة وعدم التقصير والتساهل فيها حتى لا تتكرر مأساة الامام الحسين عليه السلام وما لحق به من ظلم في كربلاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى