أخبار العالمأنشطة أعضاء المجلسرئاسة المجلسلجان المجلس

رئيسية مجلس الشورى تناقش نشاط اللجان الدائمة والأمانة العامة

رئيسية مجلس الشورى تناقش نشاط اللجان الدائمة والأمانة العامة
الاربعاء، 16 ربيع الأول 1444هـ الموافق 12 اكتوبر 2022
رئيسية مجلس الشورى تناقش نشاط اللجان الدائمة والأمانة العامة
الخط
صنعاء – سبأ :
ناقشت اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس نشاط اللجان الدائمة بالمجلس والأمانة العامة.
واستعرضت اللجنة بحضور رؤساء ونواب ومقرري اللجان الدائمة وأمين عام المجلس، علي عبد المغني، مستوى إنجاز اللجان لبطائق مشاريع الرؤية الوطنية، والمواضيع المدرجة في جدول الأعمال وإقرارها.
وفي الاجتماع أشاد رئيس مجلس الشورى بجهود أعضاء المجلس المشاركين في تنفيذ مختلف الأعمال والأنشطة الميدانية الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في مختلف المديريات والمحافظات، منذ تدشين الفعاليات وصولا إلى الفعالية المركزية التي شهدت حضورا مشرفا في مختلف الساحات بأمانة العاصمة والمحافظات.
وثمن المساهمة الفاعلة لأعضاء المجلس بالتعاون مع السلطة المحلية واللجان الأخرى في التعريف والتوعية بأهمية وعظمة هذه المناسبة في حياة الأمة الإسلامية في ظل الهجمات العدوانية الممنهجة لفصل المسلمين عن دينهم وهويتهم الإيمانية.
وأشاد العيدروس بكلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله التي نوه فيها بالحشود المليونية التي خرجت للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في اليمن، وموقفه الثابت ومناصرته المستمرة لقضية ومظلومية الشعب اليمني.
واستهجن رئيس مجلس الشورى مواصلة تحالف العدوان ومرتزقته في التعنت حيال تنفيذ مطالب الشعب اليمني الإنسانية التي تقدم بها الوفد الوطني، والمتعلقة بدفع الرواتب، ورفع الحصار، وفتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة.
ولفت إلى أن المرحلة التي يمر بها الوطن تتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمهام المناطة بلجان المجلس المختلفة.. مؤكدا على أهمية العمل بروح الفريق الواحد بين اللجان والجهات الحكومية ذات العلاقة لتقديم الاستشارات اللازمة ورسم خطط التطوير والتحديث وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية.
وأثري الاجتماع بملاحظات الأعضاء والتي أكدت على أهمية تنفيذ المهام المدرجة وفقا للآليات التنفيذية لخطط اللجان وأهمية مراعاة استيعاب كافة المستجدات التي تطرأ خلال مراحل التنفيذ.
واتخذت اللجنة عددا من القرارات الإدارية المتعلقة بتفعيل نشاط لجان المجلس المختلفة، كما استعرضت محضر اجتماعها السابق وأقرته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى