أخبار العالمالأخبارالمجلس والعدوانرئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

مجلس الشورى يدين قرار حكومة الفنادق بفرض رسوم ضرائب إضافية على المستوردين

مجلس الشورى يدين قرار حكومة الفنادق بفرض رسوم ضرائب إضافية على المستوردين
الخميس، 07 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 01 ديسمبر 2022
مجلس الشورى يدين قرار حكومة الفنادق بفرض رسوم ضرائب إضافية على المستوردين
الخط
صنعاء – سبأ :
أدان مجلس الشورى قرار ما يسمى وزير المالية بحكومة الفنادق الموالية لتحالف العدوان السعودي الامريكي بفرض رسوم ضرائب إضافية على التجار المستوردين.
واعتبر المجلس في بيان له اليوم تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) هذا الإجراء التعسفي الذي تتعمده حكومة فنادق الرياض، لا يخدم في المقام الأول إلا قوى تحالف العدوان الذي تسعى بشتى الوسائل لتضييق الخناق على الشعب اليمني في مختلف محافظات الجمهورية ورفع معاناته الإنسانية.
ولفت البيان إلى أنه في الوقت الذي يعاني منه الشعب اليمني من أزمات اقتصادية خانقة في ظل انقطاع المرتبات ورفض تحالف العدوان صرفها من عائدات النفط المنهوبة تخرج حكومة معين بهذا القرار التعسفي بفرض ضرائب دخل إضافية على المستوردين في مختلف السلع الامر الذي سيضيف أعباء ثقيلة على معيشة أبناء الشعب في مختلف المحافظات.
وأكد مجلس الشورى في بيانه أن مثل هذا الإجراء سيؤدي للإضرار بحركة التجارة الداخلية في مختلف المحافظات ويضاعف من نسب الفقر والمجاعة بين أوساط المواطنين.
ودعا البيان، الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية للتدخل العاجل والضغط من أجل إلغاء هذا القرار والتصرفات اللا إنسانية التي تهدف للإضرار المباشر بقوت الشعب اليمني وتزيد من معاناته الإنسانية، والضغط على تحالف العدوان لصرف مرتبات موظفي الدولة وعدم الإصرار في زيادة معاناة الشعب الاقتصادية في ظل الحصار الخانق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى