أخبار العالمالأخباربيانات المجلسرئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

مجلس الشورى يدين مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة

مجلس الشورى يدين مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة

الأربعاء، 03 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 18 أكتوبر 2023

https://t.me/YemenShoora
صنعاء -مجلس الشورى

أدان مجلس الشورى، بأشد العبارات جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني بحق المدنيين العزل بقطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وندد المجلس في بيان صادر عنه اليوم، بالجريمة الوحشية والمجزرة التي ارتكبها الكيان الغاصب باستهدافه بشكل مباشر ومتعمد مستشفى المعمداني، ما أسفر عن وقوع مئات الشهداء والجرحى جلهم نساء وأطفال وشيوخ وطواقم طبية ونازحين للمستشفى.

واستهجن المجلس، بشدة الدعم الأمريكي المباشر للصهاينة وإعطائهم الغطاء لارتكاب المزيد من المجازر بحق الشعب الفلسطيني، وهوما تجسد في زيارة الرئيس الأمريكي جون بايدن اليوم إلى تل أبيب لمباركة غطرسة وجرائم العدو الصهيوني.

وأشار البيان، إلى أن لجوء العدو الصهيوني لهذا الأسلوب الوحشي والقصف والتدمير، من أجل تركيع الشعب الفلسطيني وتهجيره من غزة في محاولة بائسه منه لتغطية هزيمته النكراء التي نالها جيشه الكرتوني من قبل أبطال المقاومة الباسلة في عملية “طوفان الأقصى”.

وأكد مجلس الشورى، أن الجميع اليوم على مستوى العالم معنيون بالتحرك الجاد والفعلي لإيقاف شلال الدم الذي يسال في قطاع غزة ورفع الحصار عنها وإدخال الدواء والغذاء والماء ودعم الشعب الفلسطيني لأنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واستنكر بيان المجلس، استمرار التخاذل العربي والإسلامي الرسمي، سيما الدول المطّبعة وما يسمى بالجامعة العربية، التي اقتصرت مواقفها على بيانات التنديد على استحياء، ما يعكس مدى الخزي والعار الذي وصلت إليه تلك الأنظمة وعدم قدرتها على اتخاذ مواقف حازمة لإيقاف الصلف الصهيوني.

ولفت البيان، إلى أن المجتمع الدولي أثبت بصمته إزاء ما يجري للشعب الفلسطيني كذب ادعاءاته الزائفة عن حقوق الإنسان وحرية الشعوب وحقها في الاستقلال والدفاع عن النفس ضد الغازي والمحتل.

ودعا مجلس الشورى، شعوب العالم العربي والإسلامي وأحرار العالم إلى الخروج في مسيرات غضب في الميادين والساحات للتنديد بالعدوان الصهيوني على فلسطين والضغط على الحكومات والأنظمة سيما تلك المطبعة مع الكيان لقطع العلاقات وطرد السفراء الصهاينة من العواصم العربية والإسلامية.

وطالب البيان، مجلس الأمن والأمم المتحدة بالعمل وفقاً للبنود والمواثيق التي أنشئت من أجلها المنظومة الدولية والخروج عن دائرة الصمت إزاء ما يجري من جرائم ومجازر وحشية بحق الشعب الفلسطيني وعدم الكيل بمكيالين بالوقوف مع الجلاد ضد الضحية.

وأشاد بيان مجلس الشورى بالمسيرات التي شهدتها العاصمة صنعاء والمحافظات التي خرجت مساء أمس واليوم للتنديد بجرائم العدوان والتأكيد على استعداد الوقوف إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني في المعركة المقدسة ضد كيان العدو الغاصب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى