اجتماعاتلجان المجلسمجلس الشورى اليمني

هيئة رئاسة مجلس الشورى تستعرض تقارير اللجنة المجتمعية

هيئة رئاسة مجلس الشورى تستعرض تقارير اللجنة المجتمعية

الثلاثاء، 12 شوال 1444هـ الموافق 02 مايو 2023

 مجلس الشورى

عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى، اجتماعا لها اليوم، برئاسة رئيس المجلس، محمد حسين العيدروس.

ناقش الاجتماع مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق، واتخذ إزاءها القرارات المناسبة، واستعرض المواضيع المدرجة في جدول أعمالها وأقرها.

واستعرضت الهيئة تقارير اللجنة المجتمعية المتعلقة بالزيارات العيدية لأعضاء المجلس، والنشاط العام والميداني خلال شهر رمضان المبارك واستقبال الأسرى المفرج عنهم في صفقة رمضان، وزيارة الجرحى وروضات الشهداء والمجاهدين في جبهات العزة والكرامة.

واستمعت الهيئة إلى عرض نائب رئيس اللجنة المجتمعية، لطف الجرموزي، حول مجمل الأنشطة والزيارات الميدانية التي نفذها الأعضاء خلال شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر المبارك وما حققته من أهداف تمثلت في تحقيق القرب من المجتمع ورفع معنويات الجرحى والمرابطين في مختلف الجبهات.

واستعرض الجرموزي تصور اللجنة المتعلق بمشروع الزيارات الميدانية للمراكز الصيفية لأعضاء المجلس في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

وأشادت الهيئة بتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي واستجابته الإنسانية لمطالب قبائل أبين في الإفراج عن الأسير فيصل رجب الذي لم يتم إدراج اسمه من قبل المرتزقة ضمن كشوفات الأسرى المفرج عنهم في صفقة رمضان.

كما أشادت بجهود رئيس اللجنة الوطنية للأسرى عبد القادر المرتضى خلال جولات المفاوضات، والتي أسفرت عن الإفراج عن الدفعة الأولى من الأسرى خلال شهر رمضان المبارك.

وأقرت الهيئة تكريم اللجنة الوطنية بدرع المجلس نظير الجهود التي بذلت وتبذل في سبيل الإفراج عن الأسرى.

ونوهت الهيئة بجهود اللجنة المجتمعية وسكرتاريتها في تنفيذ المهام المناطة بها والتنسيق المستمر مع الوحدة الفنية للرؤية والوطنية في تنفيذ مختلف البرامج والأنشطة والفعاليات الميدانية.

كما نوهت بالمشاركة الفاعلة والواسعة لأعضاء المجلس في الأنشطة والأمسيات الرمضانية والزيارات العيدية للجرحى والمرابطين في مختلف الجبهات، مؤكدة ضرورة إدراج الأنشطة المجتمعية والميدانية ضمن خطط اللجان وبرامجها للعام 1445هـ,

كما أكدت أهمية مواصلة الأنشطة الميدانية للجنة المجتمعية بوتيرة عالية وتنفيذ الزيارات للمراكز الصيفية لرفع معنويات الطلاب المشاركين والتأكيد على أهميتها في خلق جيل واع ومستنير متسلحا بثقافة القرآن.

وأشادت الهيئة بتعاون أولياء الأمور ودفعهم بأبنائهم إلى المراكز الصيفية باعتبارها السبيل الكفيل لتحصينهم من الأفكار المغلوطة التي تستهدف الأجيال من قبل أعداء الأمة.

وكانت هيئة رئاسة المجلس رحبت بأعضاء المجلس الجدد متمنيه لهم التوفيق والنجاح في أداء مهامهم.

وكالة سباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى