أنشطة وفعالياتالأخبارمجلس الشورى اليمني

دورة تدريبية في إعداد الموازنات والحساب الختامي بمجلس الشورى

دورة تدريبية في إعداد الموازنات والحساب الختامي بمجلس الشورى

السبت، 22 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 14 يناير 2023

 الخط 

صنعاء – سبأ :

بدأت في المعهد العام للاتصالات اليوم الدورة التدريبية في مجال إعداد الموازنات والحساب الختامي بمجلس الشورى، تنفذها الأمانة العامة بالتعاون مع الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس.

تهدف الدورة في أسبوعين إلى إكساب 20 متدرباً ومتدربة من مسؤولي الإدارات المالية والإدارية في مجلس الشورى مهارات ومفاهيم حديثة في العلوم المالية والإدارية.

وفي افتتاح الدورة، أشار رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، إلى أهمية التدريب، باعتباره أساس العمل الناجح، والسبيل الأمثل لتطوير مستوى الأداء والارتقاء بمستوى المهام.

وأوضح أن الدورة تأتي في إطار تنفيذ برامج الرؤية الوطنية، وترجمة محدداتها على الواقع، لتأهيل وتدريب الكادر الوظيفي لمواكبة المتغيرات الحديثة في العلوم المالية والإدارية.

ولفت العيدروس إلى التحديات، التي فرضها العدوان، وسعيه لإفشال مؤسسات الدولة وإعاقة العمل المؤسسي فيها.. مبيناً أن المرحلة الراهنة مرحلة تحدٍ يجب التسلح فيها بالمعرفة للنهوض بالوطن ومواجهة مخططات ومؤامرات العدوان.

وحث المتدربين على استيعاب مضامين الدورة بما يُسهم في تحديث العمل المالي والإداري، وفقا للرؤى الحديثة التي تضمنتها الرؤية الوطنية.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بجهود الأمانة العامة والوحدة الفنية للرؤية الوطنية في المجلس في تنفيذ البرامج التدريبية لكوادر ومنتسبي المجلس للارتقاء بمستوى الأداء المهني.

ونوّه بدور المعهد العام للاتصالات، وما يقدمه من خدمات تدريبية وتأهيلية لمختلف مؤسسات الدولة في عدد من التخصصات بأساليب وطرق علمية حديثة.

بدوره، حث أمين عام مجلس الشورى، علي عبد المغني، المتدربين على الاستفادة من مفردات الدورة للارتقاء بمستوى العمل في المجلس.

وأشاد بدور قيادة المعهد العام للاتصالات في تقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ الدورات التدريبية لمنتسبي المجلس في عدد من التخصصات.

حضر افتتاح الدورة عميد المعهد العام للاتصالات عبدالكريم الآنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى