أنشطة أعضاء المجلسأنشطة وفعالياتالأخباررئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

تدشين برنامج تدريبي في مجال إعداد التقارير الاستشارية لهيئة رئاسة مجلس الشورى

تدشين برنامج تدريبي في مجال إعداد التقارير الاستشارية لهيئة رئاسة مجلس الشورى
السبت، 13 رجب 1444هـ الموافق 04 فبراير 2023

دشن رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، اليوم، في المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية لبناء الدولة، البرنامج التدريبي الثاني في مجال إعداد التقارير الاستشارية، لهيئة الرئاسة وقيادة اللجان الدائمة في مجلس الشورى.
يهدف البرنامج، الذي تنظمه في ثلاثة أيام الأمانة العامة بالتعاون مع الوحدة الفنية في المجلس في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية، إلى تعريف 50 مشاركاً ومشاركة من هيئة رئاسة المجلس وقيادات اللجان الدائمة، بالمفاهيم والأساليب الحديثة الرامية لتنشيط وتحفيز القدرات الذاتية، وتصويب بعض المفاهيم التي شاع استخدامها في إعداد التقارير.
وفي التدشين، بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية – رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد ونائب رئيس مجلس الشورى محمد حسن الدرة، أكد رئيس مجلس الشورى حرص المجلس على تنفيذ البرامج التدريبية المندرجة ضمن خطة المجلس ومحددات الرؤية الوطنية بهدف الارتقاء بمستوى الأداء وتعزيز الدور الوطني للمجلس.
وأوضح أن العمل الناجح يكمن في الحرص على التأهيل من أجل إعداد التقارير ذات الفائدة والمختصرة المرّكزة على القضايا المتعلقة بتطوير آليات العمل وتنسجم مع متطلبات المرحلة.
ولفت العيدروس إلى أن المجلس السياسي الأعلى يُعوّل على مجلس الشورى الكثير، ما يتطلب إنجاز المهام وفقاً للأساليب والطرق الحديثة في إعداد التقارير والاستشارات التي تُرفع من المجلس في مختلف المجالات.
وحث المشاركين على استيعاب مضامين البرنامج وتوظيف ما سيتلقونه من مفاهيم وأساليب متطوِّرة تتعلق بإعداد التقارير على الواقع العملي، ويسهم في تطوير خطة المجلس للعام المقبل.. منوهاً بجهود مكتب الرؤية الوطنية والتعاون المستمر مع المجلس فيما يتعلق بتنفيذ مهام المجلس الخاصة بالرؤية الوطنية.
وأشاد رئيس مجلس الشورى بجهود الأمانة العامة والوحدة والفنية بالمجلس في تأهيل وإعداد كوادر المجلس لتنفيذ المهام المناطة بهم وفقا للأساليب الحديثة.
من جانبه، نوَّه نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية بتفاعل قيادة وأعضاء مجلس الشورى في تنفيذ محددات ومهام الرؤية الوطنية.
وأكد أهمية البرنامج في تطوير قدرات المشاركين؛ من قيادات وأعضاء المجلس، للاستفادة من مخرجاته في إعداد التقارير النوعية لتشخيص الواقع.
ولفت الجنيد إلى الأهمية التي تمثلها التقارير والاستشارات المرفوعة من مجلس الشورى، إلى المجلس السياسي الأعلى، للاستفادة منها في تلخيص الموجِّهات العامة للحكومة والمساهمة في مرحلة بناء الدولة اليمنية الحديثة.
وأكد حرص المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية على مساندة أجهزة ومؤسسات الدولة وتعزيز القدرات الإدارية للقيادات الحكومية بما يمكِّنها من الإسهام في بناء الدولة.
بدوره، استعرض مدرب البرنامج، الدكتور عبد الرحمن المختار، المحاور التي سيتلقاها المشاركون خلال فترة انعقاد البرنامج وسترتكز على الأساليب والطرق المتعلقة بخطوات ومراحل ومهارات إعداد وكتابة التقارير وكيفية تجنب الأخطاء الشائعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى