أنشطة وفعالياترئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

دولة رئيس مجلس الشورى يؤكد على أهمية التأهيل والتدريب في الارتقاء بمستوى الأداء وتطوير العمل بالمجلس

دولة رئيس مجلس الشورى يؤكد على أهمية التأهيل والتدريب في الارتقاء بمستوى الأداء وتطوير العمل بالمجلس

الاحد، 14 رجب 1444هـ الموافق 06 فبراير 2023

مجلس الشورى (خاص ) ـ

أكد دولة رئيس مجلس الشورى الأستاذ / محمد حسين العيدروس على أهمية التأهيل والتدريب في الارتقاء بمستوى الأداء وتطوير العمل في مختلف تخصصات وإدارات المجلس.

جاء ذلك خلال تدشينه الدورة التدريبية الرابعة في مجال ” إدارة المشتريات والمخازن ” لموظفي الشؤون المالية والإدارية بمجلس الشورى، بحضور أمين عام المجلس القاضي على يحيى عبد المغني.

وتهدف الدورة التي تنظمها الأمانة العامة بالتعاون مع الوحدة الفنية بالمجلس في إطار الرؤية الوطنية على مدى أسبوع إلى أكساب 17 متدربا بعدد من مهارات وأساليب تنفيذ المهام المختلفة لإدارة المشتريات وطرق الشراء وأداء اعمال المخازن والخدمات.

وسيتلقى المتدربين كيفية تنفيذ الطرق السليمة للتخزين وجرد المخازن وامن وسلامة المستودعات وأساليب تنفيذ المهام المختلفة داخل المخازن.

وفي التدشين نوه رئيس المجلس بأن هذه الدورة المنعقدة بالتزامن مع دورة في مجال إعداد التقارير الاستشارية لهيئة وقيادة اللجان الدائمة بالمجلس تأتي في إطار تنفيذ الرؤية والوطنية لبناء الدولة بهدف الارتقاء بالمستوى المهني لكوادر المجلس في كافة المستويات والتخصصات.

مؤكدا أن العمل الناجح هو الذي يفيد الوطن في المرحلة الراهنة وهو ما يتطلب من الجميع اكتساب المهارات اللازمة لتنفيذ المهام المناطة بالشكل الأمثل.

مشيرا إلى أن المجلس السياسي الأعلى يعول الكثير على مجلس الشورى وهو ما حفز قيادة المجلس والأمانة العامة والوحدة الفنية نحو السعي من اجل تطوير أداء منتسبي المجلس لتتكامل الأدوار بين اللجان والأمانة العامة وينعكس أدائها إيجابا على ما يقدمه المجلس من استشارات وتقارير للقيادة السياسية والحكومة.

وحث دولة رئيس المجلس المشاركين على أهمية استيعاب مضامين الدورة التدريبية وعكس ما سيكتسبون من مفاهيم وأساليب في الواقع العملي في الجانب المالي والإداري.

من جانبه نوه امين عام المجلس بجهود رئاسة المجلس وما توليه من اهتمام في مجال تأهيل وتدريب كوادر المجلس في سبيل الارتقاء بمستوى أداء إدارات المجلس المختلفة.

وأشار إلى أن المجلس شهد تحسن كبير في كافة الإدارات والمكاتب بعد ان تم تفعيل وتطبيق اللوائح الخاصة بتنظيم العمل في مختلف الإدارات.

ولفت إلى أهمية التسلح خلال المرحلة الراهنة بكل ما هو جديد من أساليب المعرفة من اجل النهوض بالمجلس إلى المراتب التي تليق به ويكون عند مستوى ثقة القيادة السياسية.

وأشاد بدور المعهد العام للاتصالات في تقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ الدورات التدريبية المختلفة لمنتسبي المجلس في عدد من التخصصات.
………………………//

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى