اجتماعاتالأخباررئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

اجتماع بمجلس الشورى يناقش المعوقات التي تواجه وزارة الإدارة المحلية

اجتماع بمجلس الشورى يناقش المعوقات التي تواجه وزارة الإدارة المحلية

الأحد، 24 شوال 1444هـ الموافق 14 مايو 2023

 الخط 

صنعاء -مجلس الشورى

ناقش اجتماع مشترك اليوم بمجلس الشورى برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس المعوقات التي تواجه وزارة الإدارة المحلية والسبل الكفيلة بتنمية مواردها.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس اللجنة المالية بالمجلس محمد ناصر الجند وأعضاء اللجنة وأمين عام المجلس على عبد المغني، ووكيل قطاع الموارد بوزارة الإدارة المحلية منصور اللكومي ، عدد من التقارير الصادرة عن الوزارة المتعلقة بالموارد المحلية المحصلة وآلية صرفها والمعوقات التي تواجه الوزارة في تحصيل الموارد.

وفي الاجتماع أكد رئيس مجلس الشورى ان السلطة المحلية تعتبر الأساس في بناء الدولة والركيزة الأساسية التي ترتكز عليها الدولة في مختلف المجالات.

ونوه بجهود وزارة الإدارة المحلية ونشاطها على مستوى المركز والمحافظات والمديريات وصمودها في ظل الظروف الصعبة الناجمة عن العدوان وشحة الإمكانيات.

وأشار إلى أهمية العمل من اجل إيجاد السبل الكفيلة بتنمية الموارد المحلية ومعالجة الاختلالات الناجمة عن تداخل الاختصاصات في تحصيلها بين الوزارة والجهات ذات العلاقة بما يمكنها من تطوير أدائها على الشكل الأمثل.

وأكد العيدروس أهمية الاستفادة من تجارب الدول العربية الناجحة في إشكالية تداخل الاختصاصات بين الجهات وبما يتوافق مع المعطيات في الواقع ومهام السلطة المحلية.

ولفت إلى ضرورة رفع الوزارة بتقرير عن الصعوبات التي تواجهها ليتسنى للمجلس رفع الاستشارة بالمعالجات المناسبة للمجلس السياسي الأعلى.

بدوره أشار رئيس اللجنة إلى أنه يجرى العمل حاليا على إعداد تقرير متكامل حول السبل الكفيلة بتنمية الموارد المحلية ومعالجة تداخل الاختصاصات بين الوزارة والجهات ذات العلاقة.

حضر الاجتماع عدد من المختصين بوزارة الإدارة المحلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى