أنشطة أعضاء المجلسأنشطة وفعالياتالأخباررئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

اختتام الورشة التدريبية في مجال مهارات تقديم الاستشارات ودعم القرار لهيئة رئاسة مجلس الشورى

اختتام الورشة التدريبية في مجال مهارات تقديم الاستشارات ودعم القرار لهيئة رئاسة مجلس الشورى
الأربعاء، 09 شعبان 1444هـ الموافق 01 مارس 2023
اختتام الورشة التدريبية في مجال مهارات تقديم الاستشارات ودعم القرار لهيئة رئاسة مجلس الشورى
الخط
صنعاء – سبأ:
اختتمت، اليوم، الورشة التدريبية الثالثة في مجال “مهارات تقديم الاستشارات ودعم القرار “، لهيئة رئاسة مجلس الشورى ورؤساء ونواب ومقرري اللجان الدائمة بالمجلس، بحضور رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس.
هدفت الورشة، التي نظمتها الأمانة العامة بالتعاون مع الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس في إطار تنفيذ برامج الرؤية الوطنية، إلى تعريف 53 مشاركا ومشاركة بالمفاهيم والأساليب الحديثة المتعلقة بالوظيفة الاستشارية والعلاقات بين الاستشارة ودعم القرار.
وفي الختام، بحضور نائبي رئيس المجلس محمد حسن الدرة، وعبده محمد الجندي، وأمين عام المجلس علي عبد المغني، أكد رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، أهمية القرار المدعوم بالاستشارة السليمة كون المرحلة الراهنة تتطلب قرارات مستندة للاستشارات القوية والقابلة للتنفيذ في الواقع.
كما أكد ضرورة أن تمتاز الاستشارات المرفوعة من اللجان بالنوعية وتعتمد على المنهجيات العلمية وتتوافق مع الموجهات العامة للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، ومهام المجلس القانونية والدستورية.
ونوه بأهمية الاستفادة من أدبيات الورش التدريبية التي تلقاها المشاركين خلال البرنامج التدريبي للعام 1444هـ كمرجعيات يتم الاستناد عليها لإحداث نقلة نوعية في عمل اللجان وتطوير أدائها بما يخدم المصلحة العليا للوطن ومواجهة العدوان.
وأكد أهمية إعداد الخطط والبرامج بما ينسجم مع متطلبات المرحلة والقضايا الاستثنائية التي تطرأ في الساحة الوطنية، والتركيز على العمل المجتمعي والارتباط بالمجتمع وتلمس احتياجات المواطنين.
وأشار إلى أهمية العمل الجماعي والتكاملي بين اللجان والوحدة الفنية والأمانة العامة لما من شأنه إنجاح المهام المناطة بالمجلس المدرجة ضمن محددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة على الوجه الامثل.
وأشاد العيدروس بإداء مدرب البرنامج البروفيسور نعمان فيروز وأسلوبه في التدريب الحديث والنوعي واسهامه بشكل كبير برفد المشاركين بالمهارات المناسبة لإعداد استشارات دقيقة تنسجم مع متطلبات المرحلة.
بدورة أوضح رئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس، طلال عقلان، أن هذه الورشة هي خاتمة البرنامج التدريبي لأعضاء المجلس للعام 1444هـ ضمن برامج الرؤية الوطنية.
وأكد أهمية الاعتماد عند إعداد التقارير والاستشارات على المنهجيات والمرجعيات التي تلقاها المشاركون خلال الورش التدريبية والاستفادة منها في إعداد خطط اللجان الاستراتيجية والمرحلية.
تخلل الورشة استعراض عدد من نماذج الاستشارات من قبل المشاركين في ضوء المنهجيات التي تلقونها خلال الورشة وما خلصت إليه من استنتاجات وتوصيات.
وفي ختام الورشة وزع رئيس المجلس ونائباه شهادات المشاركة والتقدير على المشاركين، والأمانة العامة والوحدة الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى