أخبار العالماجتماعاتالأخباررئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين إحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد

هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين إحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد

الأحد، 22 يناير 2023

صنعاء – سبأ:

أدانت هيئة رئاسة مجلس الشورى الإساءات الغربية المتعمدة والمتكررة للمقدسات الإسلامية، وآخرها إحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد.

ووصفت الهيئة في اجتماعها، اليوم، برئاسة رئيس المجلس، محمد حسين العيدروس، هذا العمل بالمتطرف والمنافي للأخلاق الدينية والسماوية، قام به زعيم حزب الخط المتشدد الدنماركي، اليميني المتطرف راسموس بالودان.

واعتبرت إحراق نسخة من القرآن الكريم اعتداءً سافراً وإساءة متعمدة للإسلام والمسلمين.. لافتة إلى أن هذه الأعمال المسيئة والمعادية للمقدسات الإسلامية المتكررة في دول الغرب، تعكس عن مدى الانحطاط والإفلاس الأخلاقي والسياسي الذي وصل إليه الغرب في التعاطي والتعامل مع القيم والمقدسات الإسلامية.

وأشارت الهيئة إلى أن تلك التصرفات تهدف إلى الإساءة واستعداء المسلمين في العالم، وإثارة الكراهية بين الشعوب وحرف الأنظار عن الأزمات الداخلية التي تعاني منها دول الغرب.

ودعت الهيئة رابطة مجالس الشيوخ والشورى في أفريقيا والعالم العربي والمجالس المماثلة وأحرار العالم إلى إدانة هذا الفعل المشين، والعمل على إيجاد مواثيق تجرم كافة أشكال التطرف والإساءة إلى الأديان والمقدسات.

وناقشت الهيئة في اجتماعها مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق، واتخذت إزاءها القرارات المناسبة، واستعرضت المواضيع المدرجة في جدول الأعمال واقرتها.

واستمعت الهيئة إلى عرض نائب رئيس مجلس الشورى، محمد الدرة، حول برنامج الصمود الوطني، الذي تم تدشينه اليوم على مستوى الحكومة، وما تضمنه من خطوات تنفيذية متعلقة بمجلس الشورى.
[٢٢/‏١ ١٠:٠٥ م] …: وأقرت الهيئة استكمال الترتيبات لتدشين البرنامج في المجلس، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذه للعام الجاري ضمن فعاليات وأنشطة المجلس.

وحثت الهيئة أعضاء اللجنة المجتمعية وأعضاء المجلس على المشاركة الفاعلة في فعاليات وأنشطة برنامج الصمود الوطني، لما له من أهمية في تثبيت مرحلة جديدة من الثبات والبناء.

واستعرضت الهيئة تقرير اللجنة السياسية حول الأوضاع في المحافظات الجنوبية والشرقية، وما تعيشه من إنفلات أمنى وأزمات اقتصادية، جراء سياسة حكومة المرتزقة والتدخلات الأمريكية والبريطانية.

وأكدت الهيئة أهمية دعوة محافظي المحافظات الجنوبية والشرقية إلى مناقشة الأوضاع في المحافظات المحتلة، والرفع بالتوصيات والاستشارات المناسبة حيال ذلك.

وتطرقت الهيئة إلى الخطوات التنفيذية للسياسة الإعلامية المقدمة من لجنة الإعلام والثقافة، وأحالتها إلى اللجنة الرئيسية لمناقشتها وإقرارها.

كما أقرت الهيئة الترتيبات المتعلقة بتنفيذ البرنامج التدريبي لرؤساء ونواب ومقرري اللجان في مجال إعداد التقارير.. مؤكدة أهمية التزام أعضاء اللجان بالاجتماعات الدورية، وتنفيذ المهام الموكلة باللجان المدرجة في الرؤية الوطنية، والالتزام بالمُدد الزمنية المحددة.

وكانت الهيئة استعرضت محضر اجتماعها السابق وأقرته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى