اجتماعاتالأخباررئاسة المجلسلجان المجلسمجلس الشورى اليمني

استعراض مشاريع خطة مجلس الشورى ضمن الرؤية الوطنية للعام 1445هـ

استعراض مشاريع خطة مجلس الشورى ضمن الرؤية الوطنية للعام 1445هـ

الثلاثاء، 13 رمضان 1444هـ الموافق 04 أبريل 2023

 الخط 

صنعاء، – سبأ :
عقدت الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بمجلس الشورى اجتماعا لها، اليوم، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

استعرض الاجتماع بحضور نائب رئيس المجلس، محمد حسن الدرة، ورئيس الوحدة الفنية، طلال عقلان، وأعضاء الوحدة، مشاريع خطة المجلس ضمن الرؤية الوطنية للعام 1445هـ.

واستمع الاجتماع، إلى عرض رئيس الوحدة الفنية حول أولويات الخطة وما اشتملت عليه من برامج متعلقة بتطوير البنية الدستورية والقانونية للمجلس وتحديث اللوائح، وتطوير أداء اللجان ومهارات وقدرات أعضاء وموظفي المجلس وتطوير البنية التحتية والفنية المتمثلة في الربط الشبكي والاتمتة، وتعزيز النشاط المجتمعي والجانب الإعلامي بما يعكس دور ومهام وأنشطة المجلس.

وأكد الاجتماع أهمية العمل على تعزيز نشاط المجلس في إعداد الدراسات والتقارير وتقديم المقترحات للمجلس السياسي الأعلى بما يتوافق مع مهام المجلس الدستورية والقانونية و مواكبة لمتغيرات ومتطلبات الواقع والمستجدات المرحلية.

ونوه المجتمعون بضرورة العمل من أجل تعزيز وترسيخ مبادئ وأهداف ثورة الـ 21 من سبتمبر وإبراز دورها في التحرر والاستقلال، ومواصلة ربط المجلس بالمجتمع بما يسهم في تحسين الوضع العام وحل المشكلات التي تواجهه في ظل استمرار العدوان.

وفي الاجتماع أكد رئيس المجلس أهمية أن تنسجم خطط اللجان مع الخطة العامة للمجلس والموجهات العامة للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ومرتكزات الرؤية الوطنية لبناء الدولة.
وأشار إلى ضرورة الاستفادة من خبرات الكوادر المتخصصة والأكاديميين في إعداد الدراسات والبحوث الصادرة عن المجلس والاستفادة من التجارب المماثلة في عملية التحديث والتطوير.

وطالب العيدروس أعضاء المجلس بمواصلة النشاط المجتمعي في الفعاليات والأنشطة الرمضانية وتلمس أحوال المواطنين واحتياجاتهم بالتنسيق مع الجهات المعنية في المحافظات والمديريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى