مجلس الشورى اليمني

رئيس مجلس الشورى يلتقي وفد قبائل أبين وشبوة والبيضاء الزائر للعاصمة صنعاء

رئيس مجلس الشورى يلتقي وفد قبائل أبين وشبوة والبيضاء الزائر للعاصمة صنعاء

الأربعاء، 06 شوال 1444هـ الموافق 26 أبريل 2023

 الخط 

صنعاء – سبأ:

التقى رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم وفد قبائل أبين وشبوة والبيضاء الذي يزور العاصمة صنعاء، في مسعى لإطلاق سراح الأسير فيصل رجب.

وخلال اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء المجلس من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية وأمين عام المجلس علي عبد المغني، أشاد رئيس مجلس الشورى بالمواقف الوطنية المشرفة لأبناء أبين وشبوة والبيضاء في تصديهم لقوات الاحتلال البريطاني ونضالهم في الدفاع عن الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و21 سبتمبر ودورهم في تحقيق الاستقلال في 1967م.

وقال ” ما يزال أحرار المحافظات الجنوبية والشرقية حتى اليوم يسيرون على نهج أجدادهم في مقارعة الظلم والطغيان ورفض كل أشكال الاستعمار القديم الجديد”.

ورحب بالوفد الزائر في عاصمة الجمهورية اليمنية صنعاء عاصمة كل اليمنيين .. ناقلاً لهم تحيات وتهاني القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأشار العيدروس إلى الاهتمام التي توليه القيادة الثورية ممثلة بقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير مهدي المشاط بكافة أبناء اليمن في جميع المحافظات.

ولفت إلى ما توليه القيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى من اهتمام بالغ خلال المفاوضات بالملفات الإنسانية وفي مقدمتها ملف الأسرى وفتح المطارات وميناء الحديدة ودفع مرتبات كافة موظفي الدولة.

وتطرق رئيس مجلس الشورى إلى أن القيادة في صنعاء ستتفهم المطالب الإنسانية المتعلقة بالأفراج عن الأسير فيصل رجب سيما الذي لم يتم إدراج اسمه من قبل المرتزقة ضمن قوائم الأسرى المفرج عنهم في صفقة رمضان.

وأُلقيت في اللقاء كلمات أكدت التضامن الكامل مع الوفد الزائر إلى العاصمة صنعاء في مطالبه الإنسانية .. مشيرة إلى أهمية تضافر الجهود لتعزيز وحدة الصف الوطني ونبذ التفرقة وتوجيه بوصلة العداء لكل من يريد زعزعة الأمن والاستقرار وفرض الوصاية والهيمنة على اليمن واليمنيين.

وعبرت الكلمات عن الأمل في أن تلقى المطالب الإنسانية للوفد الزائر من أبناء محافظات أبين وشبوة والبيضاء استجابة من قبل قائد الثورة للإفراج عن الأسير فيصل رجب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى