اجتماعاتالأخبارمجلس الشورى اليمني

مناقشة موجهات أولويات خطة مجلس الشورى للعام 1445هـ

مناقشة موجهات أولويات خطة مجلس الشورى للعام 1445هـ

الأحد، 24 شوال 1444هـ الموافق 14 مايو 2023

 الخط 

صنعاء – سبأ :
عقدت الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بمجلس الشورى اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

ناقش الاجتماع بحضور نائب رئيس المجلس محمد حسن الدرة، ورئيس الوحدة الفنية طلال عقلان ، وأعضاء الوحدة ، وممثل قطاع النواب والشورى المهندس لطف الجرموزي ، ورئيس الفريق الفني بقطاع النواب والشورى حمزة أبو طالب ، الموجهات الخاصة بأولويات خطة المجلس، والقضايا المتعلقة باستكمال إعداد بطائق المشاريع لخطة العام 1445هـ.

وفي الاجتماع أكد رئيس المجلس على أهمية انسجام خطط اللجان مع الخطة العامة للمجلس والموجهات العامة للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ومرتكزات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشاد بجهود الوحدة في الفنية في تقديم الاستشارات اللازمة للجان المجلس بما يمكنها من إعداد المهام المناطة بها وفق الخطة العامة للمجلس.

واستمع الاجتماع إلى عرض رئيس الوحدة الفنية حول المشاريع التي تم تنفيذها ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة للعام 1444هـ ونسب الإنجاز فيها، وأولويات خطة المجلس للعام 1445هـ المتعلقة بتطوير البنية الدستورية والقانونية للمجلس وتحديث اللوائح، وتطوير أداء اللجان الدائمة، واعداد سياسة إعلامية لخلق رأي عام متفاعل مع دور ومهام مجلس الشورى.

كما استمع الاجتماع إلى عرض أمين عام المجلس علي عبد المغني حول المشاريع التي نفذتها الأمانة العامة ضمن مشاريع الرؤية الوطنية، وما تم إنجازه فيما يتعلق بنظام توصيف الوظائف الإدارية لموظفي المجلس، وإجراءات إحالتها إلى هيئة رئاسة المجلس.

وأشاد الاجتماع بجهود الأمانة العامة وفريق إعداد نظام التوصيف الوظيفي باعتباره أحد المشاريع المهمة في تنظيم العمل المؤسسي بمجلس الشورى.

وأكد الاجتماع أهمية العمل على تعزيز نشاط المجلس في إعداد الدراسات والتقارير وتقديم المقترحات للقيادة السياسية وحكومة الإنقاذ بما يتوافق مع مهام المجلس الدستورية والقانونية وتواكب متغيرات ومتطلبات الواقع والمستجدات المرحلية.

وشدد المجتمعون على ضرورة تعزيز دور اللجان الدائمة بالمجلس للقيام بمسؤولياتها ومهامها بشكل فاعل في إعداد المقترحات المساعدة في تحسين وضع المجتمع وتعزيز الصمود والتماسك المجتمعي في مواجهة العدو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى