أخبار العالمالأخباربيانات المجلسرئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

مجلس الشورى يدين احراق متطرفين نسخ من القران في السويد

مجلس الشورى يدين احراق متطرفين نسخ من القران في السويد
الجمعة، 12 ذو الحجة 1444هـ الموافق 30 يونيو 2023
مجلس الشورى يدين احراق متطرفين نسخ من القران في السويد
الخط
صنعاء – مجلس الشورى
جدد مجلس الشورى، ادانته واستنكاره الشديد لسماح السلطات السويدية لمتطرفين بإحراق نسخ من القران الكريم للمرة الثانية امام مسجد في استكهولم وتحت حماية الشرطة السويدية.
واعتبر المجلس في بيان له اليوم،تلقت وكالة الانباء اليمنية /سبأ/ نسخة منه، تكرار هذه الممارسات العنصرية سيما في اول أيام العيد وملايين مسلمين يؤدون مناسك الحج، يعد عملا عنصريا تعدا كل الحدود القانونية والإنسانية والأخلاقية التي لا تمت لحرية التعبير باي صله.
ولفت البيان أن تلك الاعمال الاجرامية تعكس مدى الحقد والاستخفاف بمشاعر المسلمين ومقدساتهم، وتؤكد بما لا يدع مجال للشك انه عملا منظم وحربا صريحه على الإسلام والمسلمين يجب التحرك ازاءه من قبل الامة الإسلامية وعلى كل الأصعدة وبما يكفل وقف هذه الممارسات والتطاولات المستمرة على المقدسات والرموز الإسلامية.
وطالب البيان منظمة التعاون الإسلامي والازهر الشريف والجمعيات والمؤسسات ذات العلاقة بالتحرك السريع والعاجل في المحافل الدولية لوضع حدا لمثل هذه الممارسات العنصرية وتجريمها وادانتها.
ودعا البيان رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي إلى الضغط على حكوماتها لاتخاذ إجراءات عملية لمقاطعة السويد دبلوماسيا واقتصاديا وغيرها من الدول التي تتعمد الإساءة المتكررة للإسلام والمقدسات الإسلامية.
وحث مجلس الشورى الشعوب العربية والإسلامية الخروج إلى الميادين والساحات للتعبير عن غضبها إزاء مثل هذه الممارسات العنصرية ومقاطعة المنتجات السويدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى