أنشطة وفعالياترئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

اختتام دورتين في مجال الإدارة الرشيدة والسكرتارية الحديثة بمجلس الشورى

اختتام دورتين في مجال الإدارة الرشيدة والسكرتارية الحديثة بمجلس الشورى
الأربعاء، 27 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 21 ديسمبر 2022
اختتام دورتين في مجال الإدارة الرشيدة والسكرتارية الحديثة بمجلس الشورى
الخط
صنعاء – سبأ:
اُختتمت، اليوم، بمجلس الشورى بحضور نائب رئيس المجلس، محمد حسن الدرة، دورتان تدريبيتان في مجال الإدارة الرشيدة والسكرتارية الحديثة، نفذتها الأمانة العامة والوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس.
وهدفت الدورتان، على مدى أسبوعين، إلى إكساب 70 متدربا ومتدربه من مديري عموم اللجان ومديري الإدارات العامة وسكرتيري اللجان بالمجلس، مفاهيم ومبادئ ومهارات الإدارة الرشيدة وأسس السكرتارية الحديثة.
وأكد نائب رئيس المجلس، بحضور عدد من الأعضاء، حرص قيادة المجلس على تشجيع ودعم تنفيذ البرامج التدريبية لإكساب كوادر المجلس المزيد من المهارات والقدرات الإدارية للارتقاء بمستوى الأداء فيما يتعلق بالإدارة والتخطيط وتنفيذ خطط وأعمال السكرتارية.
كما أكد أهمية تطبيق مخرجات الدورتين وعكس ما اكتسبه المتدربون من معارف ومهارات الإدارة الرشيدة والسكرتارية في الواقع العملي.
ولفت إلى أن استراتيجية المجلس للأعوام القادمة ترتكز وفقا لبرنامجها التنفيذي في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية على تنفيذ عدد من البرامج التأهيلية والتدريبية.
ولفت إلى أن ذلك يهدف لتعزيز العمل المؤسسي وتطوير الأداء الفني والإداري من خلال برامج تدريبية نوعية تلبي احتياجات المجلس وتواكب التطورات في مختلف العلوم الإدارية.
وأشاد الدرة بجهود الأمانة العامة والقائمين على تنفيذ الدورتين، حاثا المتدربين على بذل مزيد من الجهد لتطوير الذات واكتساب المعارف والمهارات التي تساهم في تطوير القدرات.
وأُلقيت في الختام كلمات لرئيس لجنة الإصلاح الإداري والتأمينات بالمجلس، صالح بينون، وأمين عام المجلس، على عبد المغني، وممثل قطاع النواب والشورى عضو المجلس، المهندس لطف الجرموزي، أكدت في مجملها أن تنظيم الدورتين جاء في إطار برنامج تدريبي متواصل لكوادر المجلس بهدف الارتقاء بمستوى الأداء في مختلف المجالات.
وأشارت إلى أن من أولويات المجلس تأهيل وتدريب الأعضاء والموظفين ورفع القدرات باعتبار العنصر البشري أساس النهوض بالبلاد وإصلاح مؤسسات الدولة.
ولفتت إلى أن المجلس السياسي الأعلى يعول على المجلس الكثير خلال الفترة القادمةّ، وهو ما يتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهود على صعيد تطوير القدرات.
وأشادت الكلمات بدعم هيئة رئاسة المجلس للبرامج التدريبية التي تنفذها الأمانة العامة والوحدة الفنية بالتنسيق مع قطاع النواب والشورى وإدارة الرؤية الوطنية.
وفي ختام الفعالية جرى توزيع الشهادات على المشاركين وتكريم الأمانة العامة للجهود التي بُذلت لإنجاح الدورتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى