اجتماعاتالأخباررئاسة المجلسلجان المجلس

اجتماع بمجلس الشورى يناقش المواضيع المتعلقة بمخاطر النفايات على البيئة

اجتماع بمجلس الشورى يناقش المواضيع المتعلقة بمخاطر النفايات على البيئة

صنعاء -مجلس الشورى

ناقشت لجنة البيئة والسياحة بمجلس الشورى في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس عدد من الموضوعات المتعلقة بمخاطر النفايات على البيئة.

وفي الاجتماع الذي ضم رئيس اللجنة خالد محمود وأعضاء اللجنة وأمين عام المجلس علي عبد المغني.. نوه رئيس مجلس الشورى بالدور الذي يقوم به المجلس في تقديم الرؤى والاستشارات من لجان المجلس المختلفة في مختلف المجالات للارتقاء بالعمل والأداء الحكومي.

وأشار إلى أهمية التقرير الذي تشرع لجنة البيئة والسياحة في إعداده حول تدوير النفايات باعتباره أحد التقارير الهامة التي ترفع من المجلس للجهات المعنية عن مخاطر النفايات.

وتطرق العيدروس إلى الوضع البيئي وكمية النفايات والمخلفات الطبية وما تسببه من أضرار بيئية خطيرة على المجتمع والتربة والمياه السطحية والجوفية.

وشدد على ضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة ومشاركتها في إعداد التقرير وتضمينه المعوقات والحلول التي من شأنها معالجة معضلة النفايات في البلاد.

وأكد ضرورة قيام الجهات المعنية بمعالجة النفايات والمخلفات الطبية وتدويرها بالطرق الحديثة وفصلها عن النفايات الأخرى، والاستفادة من التجارب العربية والدولية في هذا المجال.

وأكد رئيس مجلس الشورى أهمية تكثيف الجهات المختصة للجانب التثقيفي والتوعوي للمواطنين بضرورة وضع النفايات في أماكنها المخصصة، وضرورة الاهتمام بالعاملين في جمع المخلفات وتزويدهم بالوسائل الصحية المناسبة لطبيعة العمل الذي يقومون به.

من جانبه استعرض رئيس لجنة البيئة والسياحة جانبا مما تضمنه التقرير من مواضيع حول البيئة وخطورة النفايات عليها وما خلص إليه من حلول ومعالجات وتوصيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى