أخبار العالماجتماعاتالأخباررئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

هيئة رئاسة مجلس الشورى تؤكد على دلالات إحياء سنوية الشهيد 1445هـ

هيئة رئاسة مجلس الشورى تؤكد على دلالات إحياء سنوية الشهيد 1445هـ
الأربعاء، 16 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 29 نوفمبر 2023
هيئة رئاسة مجلس الشورى تؤكد على دلالات إحياء سنوية الشهيد 1445هـ

صنعاء – رئاسة المجلس

أكدت هيئة رئاسة مجلس الشورى أهمية الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد لما لها من دلالات في تذكر مآثر وسير الشهداء الذين سطروا أروع الملاحم البطولية في الذود والدفاع عن حياض الوطن.
واعتبرت الهيئة في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، ذكرى الشهيد مناسبة مهمة لاستحضار ما قدمه وبذله الشهداء في مختلف ساحات الشرف وميادين البطولة والفداء من دماء من أجل استقلال القرار الوطني ورفض الوصاية بكل أشكالها.
كما أكدت الهيئة أن ما قدّمه شهداء اليمن من تضحيات، ينبغي أن تكون خالدة في ذاكرة الأجيال لاستخلاص الدروس والعبر منها في مواصلة السير على درب الشهداء حتى تحرير كامل التراب الوطني من دنس الغزاة والمحتلين.
ولفتت الهيئة إلى تزامن الذكرى مع حلول الذكرى الـ 56 للاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر المجيد ودحر آخر جندي بريطاني من أرض اليمن، وعملية “طوفان الأقصى” ضد العدو الصهيوني وما تحمله من دلالات تؤكد أهمية المقاومة والشهادة من أجل العزة والكرامة.
وشددت الهيئة على ضرورة إيلاء أسر الشهداء مكانة ورعاية عرفاناً بالتضحيات الجسام التي سطرها الشهداء في الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.
وجددت الهيئة التأكيد على موقف اليمن الثابت والمبدئي المناصر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومواصلة إسناد المقاومة الباسلة في مواجهة العدو الصهيوني حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
واستهجنت الهيئة مواصلة كيان العدو الصهيوني انتهاج الإجراءات والاعتقالات التعسفية بحق الفلسطينيين البعض منهم من الأسرى المفرج عنهم في ظل سريان الهدنة المعلنة.
وأوضحت الهيئة أن ما يقوم به الاحتلال الصهيوني من اعتقالات يعكس مدى استهتاره وعدم التزامه بالعهود والمواثيق الدولية في محاولة بائسه منه للهروب من الخسائر العسكرية والأخلاقية التي مني بها خلال عدوانه على غزة.
واستعرضت الهيئة البرنامج العام والتحضيرات المتعلقة بفعالية المجلس للذكرى السنوية للشهيد ومعرض صور شهداء المجلس.
وحثت الهيئة على الإعداد والتحضير الجيدين للفعالية ومعرض الشهداء بما يليق بحجم التضحيات التي قدمت في سبيل التصدي لقوى الهيمنة والاستكبار.
وأقرت الهيئة البرنامج العام للفعالية ومنح أسر الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والشهيد الرئيس صالح الصماد وأسر شهداء المجلس درع المجلس عرفاناً بما قدموه من تضحيات في الذود عن حياض الوطن وسيادته واستقلاله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى