اجتماعاترئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الشورى

اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الشورى
الثلاثاء، 25 ربيع الأول 1445هـ الموافق 10 أكتوبر 2023
اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الشورى
الخط
صنعاء – سبأ :
عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى اجتماعا لها اليوم، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.
ناقشت الهيئة مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق، واتخذت إزاءها القرارات المناسبة، واستعرضت المواضيع المدرجة في جدول الأعمال وأقرته.
كما استعرضت الهيئة تقرير اللجنة المجتمعية حول مشاركة أعضاء المجلس في فعاليات المولد النبوي الشريف، والذي تضمن المشاركات الميدانية لأعضاء المجلس في مختلف الأنشطة والحشد لفعاليات المولد النبوي في مختلف المديريات والمحافظات.
ونوهت الهيئة، بجهود اللجنة المجتمعية في تنفيذ ومتابعة البرنامج التنفيذي للأنشطة الميدانية والمشاركة الفاعلة لأعضاء المجلس في مختلف الفعاليات والأنشطة التي أقيمت بمناسبة المولد النبوي الشريف.
واستعرضت الهيئة مصفوفة توصيات المجلس لعامي 2021-2022م المقدمة من وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بحكومة تصريف الأعمال الدكتور علي أبو حليقه، والمصفوفة التنفيذية فيما يخص وزارة الداخلية لعدد من توصيات المجلس حول عدد من المواضيع.
وأشادت الهيئة بالتفاعل الإيجابي لرئيس حكومة تصريف الأعمال ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى مع التوصيات المرفوعة من المجلس حول عدد من القضايا المتعلقة بتطوير أداء عدد من المؤسسات الحكومية والتي تلامس هموم المواطنين والعمل على إحالتها إلى الجهات المعنية.
واستمعت الهيئة إلى عرض رئيس اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية بالمجلس المهندس لطف الجرموزي، حول تحليل اللجنة لمذكرة وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال بشأن تطوير العلاقات الدبلوماسية مع الدول المناهضة للمشروع الأمريكي.
وأشار الجرموزي إلى أهمية أن تولي الحكومة اهتماما كبيرا بتطوير وتنشيط الدبلوماسية اليمنية مع الدول الفاعلة في المنطقة والعالم.
وأكدت الهيئة على أهمية تفعيل اللجنة المشتركة بين المجلس ووزارة الخارجية للاستمرار في مناقشة أهم القضايا المتعلقة بتفعيل الدبلوماسية اليمنية مع الدول التي تتقاطع مصالحها مع اليمن.
كما استمعت الهيئة إلى عرض رئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس طلال عقلان، حول ما تم اتخاذه من إجراءات تتعلق بإغلاق مشاريع المجلس المتعلقة بالرؤية الوطنية وتم رفعها إلى المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية.
وأشادت الهيئة بالجهود المبذولة من الوحدة الفنية وسكرتاريتها التنفيذية في إنجاز المهام المنوطة بها وتنفيذ مشاريع المجلس وفقا للخطط الزمنية المحددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى