أخبار العالمالأخبارالمجلس والعدوانبيانات المجلسرئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

مجلس الشورى يُدين العدوان الأمريكي البريطاني على صنعاء والحديدة وتعز

مجلس الشورى يُدين العدوان الأمريكي البريطاني على صنعاء والحديدة وتعز

الجمعة، 23 ذو القعدة 1445هـ الموافق 31 مايو 2024 الساعة 16:24:50

صنعاء – مجلس الشورى


أدان مجلس الشورى بأشد العبارات، عدوان ثلاثي الشر “أمريكا وبريطانيا وإسرائيل” الذي استهدف بالقصف المباشر مساء أمس عدداً من الأعيان المدنية في محافظات صنعاء والحديدة وتعز.

واستنكر المجلس في بيان له اليوم، استهداف طيران العدوان الأمريكي البريطاني لمبنى إذاعة الحديدة في مديرية الحوك وخفر السواحل في ميناء الصليف ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات وتضرر مباني الإذاعة وخفر السواحل وعدد من السفن التجارية في الميناء.

واعتبر البيان عمليات الاستهداف المباشر للأعيان المدنية والقتل المتعمد للمدنيين، انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإنساني وللسيادة اليمنية وجريمة حرب مكتملة الأركان تضاف إلى جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.

ولفت إلى العدوان الأمريكي والبريطاني، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك حجم الخسائر التي مُني بها العدوان جراء العمليات النوعية والمتلاحقة للقوات المسلحة اليمنية ضد الأهداف الامريكية والبريطانية والصهيونية.

وبارك بيان مجلس الشورى العملية المشتركة للقوات الصاروخية والبحرية التي استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة في البحر الأحمر رداً على جرائم العدوان واستهدافه للأعيان المدنية، واستمراراً لنصرة الشعب الفلسطيني.

وأكد البيان ثبات الموقف اليمني قيادة وشعباً وجيشاً ومواصلته خوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” دون تراجع عن مبادئه وواجبه الديني والإنساني في مناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن غزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى